الجميل للحزب: سلّم سلاحك

الجميل للحزب: سلّم سلاحك

اعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن “لبنان ينزف ونمرّ بأصعب المراحل بتاريخه وبلدنا يتحوّل إلى غزة ثانية وآلة الدمار الاسرائيلية التي لا تكترث للأطفال والدمار تفتك به”.

وقال الجميل في مؤتمر صحافي: الآن ليس وقت الشماتة والحساب لكن المحاسبة ستأتي بعد سكوت المدفع والأمر الوحيد المستعجل اليوم هو وقف الحرب.

وتابع “لا يستطيع أي حزب التفرّد بقرار جرّ لبنان إلى الحرب فرحمة بالشعب اللبناني أوقفوا هذه الحرب فحرب غزة ليست حربنا وبإمكاننا دعمها ولكن ليس على حساب الشعب اللبناني”.

وأضاف “أرواح اللبنانيين ليست ورقة تفاوض بيد أحد فهذه الحرب دمّرت لبنان وهي من دون جدوى لأننا لم نخفف أبداً عن غزة”.

وأردف “أوقفوا هذه الحرب العبثية فحياة اللبنانيين ليست أقل قيمة من حياة السوري والإيراني والإسرائيلي”.

وقال الجميل: “ندعو حزب الله إلى وقف حرب الإسناد فوراً وتسليم سلاحه إلى الجيش اللبناني وحان الوقت لاختيار وحدة المسار مع الشعب اللبناني، وندعوه إلى فصل المسارات ووقف حرب الإسناد والتسليم بالدولة اللبنانية وجيشها والالتزام بتطبيق القرارات الدولية وانتخاب رئيس”.

وأشار إلى أن “النازحين من الجنوب يتواجدون في كل لبنان وعلى الدولة اللبنانية ضبط أي تجاوزات وقلبنا على جميع الناس”، مستطرداً “إسرائيل تقصف من دون تمييز وبيدنا القرار بوقف الحرب وعدم تحويل لبنان إلى غزة”.

وتوجّه الجميل إلى حزب الله بالقول: “مَن قرّر فتح الجبهة عليه أن يأخذ قراراً لإيقافها وكنتم تنادون بوحدة الساحات ولكن تخلّوا عنكم جميعهم فهل ستستمرون بالتضحيات؟”.

Spread the love

adel karroum