إعادة افتتاح مسجد الخضر في تلحياة بعد ترميمه بتمويل من خالد خالد وإخوته وبرعاية سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا

إعادة افتتاح مسجد الخضر في تلحياة بعد ترميمه بتمويل من خالد خالد وإخوته وبرعاية سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا

عامر عثمان

برعاية سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، تم افتتاح مسجد الخضر في تلحياة بعد ترميمه بتمويل كامل من رئيس بلدية تلحياة خالد خالد وإخوته. حضر المناسبة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم رئيس المركز الإسلامي للدراسات والإعلام القاضي الشيخ خلدون عريمط، ورئيس صندوق الزكاة في عكار أسامة الزعبي، والشيخ محمد شحادة، بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة الأوقاف الخبير المالي علي حسن، والأستاذ وليد مرقباوي، وحشد من أهالي المنطقة والمصلين.

في خطبة الجمعة التي ألقاها، أشاد سماحة المفتي زكريا بدور خالد خالد وإخوته في تمويل هذا المشروع، واصفاً الترميم بأنه عمل مبارك وصدقة جارية. وأكد على دور بيوت الله في نشر الطاعة والإصلاح وتوجيه الناس نحو القيم الإسلامية.

وتطرق سماحة المفتي زكريا في خطبته إلى الأوضاع الإقليمية، مندداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ومشيراً إلى أن الصهاينة يستمرون في القتل والتهجير دون محاسبة. وأكد أن النصر يتطلب تضحية وعملا جادا، داعياً الأمة إلى التحرك بعيداً عن الشعارات الفارغة، مستلهمة من صمود أهل غزة وقوة إرادتهم.
ومذكرا الجميع بضرورة العمل لخدمة الناس والمجتمع، وعدم الانشغال بالتحليلات والتوقعات، مؤكدا أن النصر يحتاج إلى إعداد وعمل صالح، وأن يقوم كل إنسان بما يقدر ويستطيع في خدمه بلده ومجتمعه، وأن من ضرورات النصر الوحدة والتضحية وجمع الكلمة ولذلك يجب أن يتعاون ساسة البلد وزعماؤه ويتنازلوا لإنجاز استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية لينتظم العمل وتنتظم المؤسسات.
واختتم سماحة المفتي كلمته بالتأكيد على أن بيوت الله هي أماكن للتربية والإصلاح وليست للتطرف، داعياً إلى الاستمرار في إعمارها وخدمتها.

Spread the love

adel karroum