أبو فاعور يلتقي “تجدد”: لوقف إطلاق النار وكسر الجمود الرئاسي.. معوض: لفصل المسارات بين لبنان وغرة

أبو فاعور يلتقي “تجدد”: لوقف إطلاق النار وكسر الجمود الرئاسي.. معوض: لفصل المسارات بين لبنان وغرة

أكد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور بعد لقاء كتلة “تجدد” أن “قاعدة القناعة تتوسّع من أجل المساعي المبذولة لوقف اطلاق النار وكسر الجمود الرئاسي”.

وقال أبو فاعور: أملنا في تحويل الأفكار إلى مبادرة وطنية شاملة ونستدرج مبادرة خارجية لوقف الحرب في لبنان والمطلوب طرح صيغة وطنية للخروج من الأزمة.

وأضاف: الاسرائيلي منفلت من أي عقاب ولا احد يردع رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونحن نستدرج مبادرة خارجية لايقاف الحرب من خلال طرح لبناني جدي.

كما أشار أبو فاعور إلى أن “حزب الله أبلغ رئيس مجلس النواب نبيه برّي قبل اغتيال الأمين العام حسن نصرالله تفويضه بشكل كامل في مسألة لجم العدوان الإسرائيلي وانتخاب رئيس”.

من جهته، أكد رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوّض، باسم كتلة “تجدّد”، عقب لقاء كتلة “اللقاء الديمقراطي”، أن “النقاش كان مثمراً وتصارحنا في ما يخص مشهد عين التينة، وأعطيت النائب وائل أبو فاعور رأيي الذي سبق وعبّرت عنه بأنّ المشهد كان ناقصاً”.

وأضاف: “اللبنانيون يعانون والاقتصاد ينهار”، مثمنا “كل الجهود لاستقبال النازحين”، مشددا على أن “أولويتنا وقف الحرب، وهذه المرحلة لا تحمل رئيس جمهورية “ابو ملحم”.

وختم: “علينا العمل لوقف اطلاق نار فوري وفصل المسارات بين لبنان وغرة وان نخرج من فكرة المساندة”.

Spread the love

adel karroum