السعودية وإيران: «مباحثات بناءة» لوقف الحرب ضد غزة ولبنان

السعودية وإيران: «مباحثات بناءة» لوقف الحرب ضد غزة ولبنان

«الحرس»: قادرون على تدمير إسرائيل

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان استقبل عراقجي، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، واقام غداء على شرف وزير الخارجية الايراني والوفد المرافق.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، «أجرى ا لوزير عراقجي مباحثات مفيدة وبناءة مع نظيره السعودي، بشأن آخر التطورات في المنطقة خاصة في غزة ولبنان». وأضاف: «وطالب الجانبان بوقف الحرب ضد غزة ولبنان، واكدا أهمية إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى النازحين».

وناقش الوزيران، بحسب بقائي، «مستجدات العلاقات الثنائية»، واكدا «تصميمهما المشترك لمواصلة العمل علي تعزيز العلاقات في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية».

وتأتي زيارة عراقجي إلى الرياض في إطار جولة إقليمية، تشمل أيضا دولة قطر في سياق المشاورات والتنسيق «لوقف الإبادة والاعتداءات الإسرائيلية في غزة ولبنان»، بحسب الخارجية الإيرانية.

وفي الاطار الايراني، اشار مستشار قائد الحرس الثوري الايراني ان بلاده اطلقت 200 صاروخ في عملية «الوعد الصادق»، ومستعدون لإطلاق الآلاف منها على اهداف عسكرية واقتصادية للكيان. ورأى ان الولايات المتحدة لا تتجرّأ على الدخول في المعركة ضدنا ولدينا جغرافيا واسعة، وإذا استهدفتنا في نقطة نستطيع الرد من نقطة أخرى، وعلى اسرائيل ان لا تتجرّأ كي لا ندمرها في لمحة بصر.

Spread the love

adel karroum