إعلام إسرائيل: قتلى بعد كشف قوة متنكرة و3 ضباط قضوا في كمين لـ”حماس”

إعلام إسرائيل: قتلى بعد كشف قوة متنكرة و3 ضباط قضوا في كمين لـ”حماس”
60 شهيداً ب 4 مجازر ضد غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية،الجمعة، أن قوة إسرائيلية خاصة دخلت متنكرة بزي رجال الدفاع المدني إلى قطاع غزة لكن مقاتلين فلسطينيين كشفوها في رفح جنوب القطاع. وأضافت أن المقاومة الفلسطينية أوقعت في صفوف القوة الإسرائيلية قتلى ومصابين، وأشارت إلى أن القوة الإسرائيلية المتنكرة كانت قد دخلت عبر معبر كرم أبو سالم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المزيد من التفاصيل ستنشر بعد انتهاء عيد الغفران اليوم.

ولم تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية حتى الآن عن الحدث، غير أنها أكدت خلال الأيام الماضية التصدي لآليات وجنود الاحتلال في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما في الشمال.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن سلاح الجو اعترض صباح  الجمعة طائرة مسيرة اخترقت الأجواء الإسرائيلية بعد دوي صفارات الإنذار في محيط عسقلان جنوبي إسرائيل.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تدمير ناقلة جند إسرائيلية وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح غرب مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن  مقتل 3 ضباط برتبة رائد في معارك شمال قطاع غزة، في الوقت الذي يشن فيه عملية عسكرية ضارية وحصارا شديدا على المنطقة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الضباط الثلاثة قتلوا بانفجار عبوة ناسفة في مخيم جباليا، وأوضحت أن القتلى هم قائد سرية في وحدة المساعدة الإدارية 5460 ونائبه وقائد صف.

وكانت كتائب عز الدين القسام قالت إنها أوقعت سرية مشاة ميكانيكية مكونة من 12 مركبة عسكرية ودبابتين تابعة لجيش الاحتلال في كمين مركّب شرق مخيم جباليا.

وكثفت قوات الاحتلال غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة موقعة أكثر من 60 شهيدا، في وقت يستمر فيه حصار شمال القطاع، وسط مجازر خلفت عشرات الشهداء والمصابين الذين تعجز فرق الإنقاذ عن الوصول إليهم. وقصفت مروحيات إسرائيلية ظهر الجمعة وسط مدينة رفح جنوبي القطاع، دون ورود تقارير أولية عن عدد الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر طبية لـ”الجزيرة” إن 21 فلسطينيا استشهدوا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ظهر اليوم الجمعة أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و231 مصابا.وبذلك ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42 ألفا و126 شهيدا و98 ألفا و117 مصابا.

وقد وثقت السلطات الصحية في غزة استشهاد 63 شخصا في الغارات الإسرائيلية منذ فجر الخميس، بينهم 28 في استهداف مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وكثف الجيش الإسرائيلي مجددا عملياته البرية والجوية في شمال غزة، وقد طوقت قواته مدينة جباليا وبعض المناطق المحيطة بها، وفرضت حصارا خانقا عليها منذ يوم الأحد الماضي.

Spread the love

adel karroum