في أعلى حصيلة يومية بعد 7 أكتوبر 2023.. إصابة 125 جندياً إسرائيلياً خلال 24 ساعة

في أعلى حصيلة يومية بعد 7 أكتوبر 2023.. إصابة 125 جندياً إسرائيلياً خلال 24 ساعة
شائعات عن مقتل هاليفي في هجوم حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 125 جنديا، غالبيتهم في لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حصيلة هي الأعلى خلال يوم واحد بعد 7  تشرين الأول 2023.

وذكر موقع الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن “عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب وصل إلى 4 آلاف و858، ارتفاعا من 4 آلاف و733 يوم  الأحد”.

وكانت نجمة داود الحمراء أعلنت، الأحد، مقتل 4 جنود وإصابة 67 جنديا في سقوط مسيرة متفجرة أطلقها حزب الله من لبنان على قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمالي إسرائيل. كما أفيد عن إصابة 28 جنديا خلال حدثين منفصلين في جنوب لبنان صباح أمس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي،امس، إصابة المزيد من الجنود في جنوب لبنان وغزة.

وتشير المعطيات إلى أن “من بين المصابين ألفين و344 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة ارتفاعاً من ألفين و335 يوم الاحد”.

وبذلك يكون 9 جنود أصيبوا بالمعارك البرية في غزة خلال 24 ساعة.

ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي فإن 42 من المصابين ما زالوا يعالجون بإصابات خطيرة، و196 بإصابات متوسطة، و45 طفيفة.

وبالتزامن انتشرت شائعات في تل ابيب  وعلى نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن اغتيال هرتسي هاليفي ، في أعقاب هجوم طائرة بدون طيار لحزب الله الذي ضرب إسرائيل بالقرب من منطقة بنيامينا مساء الأحد.وبدأت التقارير بشأن هاليفي تنتشر بسرعة بعد الهجوم الذي خلف أكثر من 60 جريحا، وفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست”.

وبحسب ما ورد، بدأت “تقارير اغتيال هاليفي” في الانتشار على منصة إكس بعد وقت قصير من الهجوم، حيث بدأت حسابات إكس ذات المتابعين الواسعين في مشاركة نظرياتها بشأن وفاة هاليفي.

ونشرت الدكتورة أناستازيا ماريا لوبيس، وهي شخصية جرى التحقق منها على وسائل التواصل الاجتماعي ولديها أكثر من مليون متابع، أنه تم تأكيد وفاة هاليفي.وكتبت لوبيس مع صورة لهاليفي: “التقارير الأولية تؤكد اغتيال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي”.

ونشر المعلق الأميركي جاكسون هينكل على موقع إكس أن هاليفي اغتيل، وفقا لتقارير غير مؤكدة.

وأضاف هينكل الذي يتابعه أكثر من مليوني متابع على منصة إكس، أن اغتيال رئيس الأركان تم من خلال استخدام “طائرات بدون طيار متطورة”.

Spread the love

adel karroum