انسحاب إسرائيلي جزئي من جنوب لبنان.. وتسليم أنفاق “الحزب” الى الجيش اللبناني؟ 

انسحاب إسرائيلي جزئي من جنوب لبنان.. وتسليم أنفاق “الحزب” الى الجيش اللبناني؟ 

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن من المتوقّع أن يُقلّص الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة قواته في جنوب لبنان، وذلك بعد استكماله معظم مهامه الهجومية، بالتزامن مع الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع بين وفدَي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مصدر أن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئيا من الخط الأصفر في لبنان، مشيرا إلى أن الجيش اللبناني سيعمل تحت رقابة أميركية في مناطق ستنسحب منها إسرائيل.

وقال: “فريقا إسرائيل ولبنان سيحددان في محادثاتهما المناطق التجريبية التي ستنقل للجيش اللبناني”.

كما أوضح الإعلام الإسرائيلي نقلا عن مسؤول أن “واشنطن تبدي تفهّماً للموقف الإسرائيلي بشأن لبنان”.

واشارت “القناة 12” الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب الله.

Spread the love

Maysaa Haydar