آخر الأخبار (25)

آخر الأخبار

استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي وفدا من دار الفتوى ضم رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الشيخ محمد أحمد عساف، القاضي الشيخ خلدون عريمط، القاضي الشيخ وائل شبارو، الشيخ زياد الصاحب والشيخ بلال الملا.

بعد اللقاء، قال عساف: “تشرفنا بزيارة معالي وزير الداخلية الاستاذ بسام مولوي وحملنا له تحيات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وجئنا لنشد على عضده ونقف بجانبه في جميع القرارات التي يتخذها لحماية الاسرة والمجتمع، ونستنكر ما حصل لايقاف تنفيذ القرار الصادر عن معاليه بالنسبة للشذوذ الجنسي والحفلات الماجنة”.

أضاف: “الحرية مطلوبة ولكن لها حدود فليس هناك من حرية مطلقة وهي تقف عند تجاوز الاخلاق والفضيلة، فكما انه لا يجوز لاي شخص ان يقفل الطرقات لاداء شعائر دينية بإسم الحرية ولا ان يعتلي منبرا للهجوم على الآخرين بإسم الحرية، كذلك لا يجوز ولا يسمح لاي كان ان يتعدى الاخلاق والفضيلة ويجيز الشذوذ الجنسي”.

طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من الدوائر المختصة إتخاذ الاجراءات المتعلقة بتكريم رجالات الاستقلال في مناسبة عيد الاستقلال.


وسيتم وضع اكاليل باسم الجمهورية اللبنانية على أضرحة رجالات الاستقلال وفق ما هو معتمد في مرسوم التشريفات والمراسم.

وقد اعطى  الرئيس ميقاتي توجيهاته الى  مدير المراسم في رئاسة الجمهورية نبيل شديد ومدير المراسم في رئاسة مجلس النواب علي حمد، ومدير المراسم في رئاسة  مجلس الوزراء لحود لحود لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

لقاءات السراي
وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتمع مع سفير قطر ابراهيم عبد العزيز السهلاوي في السراي الحكومي اليوم، وتسلم منه دعوة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم في كرة القدم في قطر في 20 الجاري. 
 
موازنة 2023
ورأس الرئيس ميقاتي إجتماعا شارك فيه نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المال جورج معراوي، ومستشار الرئيس ميقاتي سمير الضاهر، ووتم خلال الاجتماع استكمال البحث في موضوع موازنة العام 2023.
وقال الوزير الخليل بعد الاجتماع:" خصص هذا  الإجتماع لبحث موازنة عام 2023 وتم التطرق  للبنود الإصلاحية التي سيتم اعتمادها لتأتي الموازنة اكثر توازنا."

وزير التربية
وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي في حضور وفد من "المركز التربوي للبحوث والإنماء" ضم كلا من:  المديرة الإدارية إيما بو ديوان، رئيسة مكتب البحوث التربوية كيتا حنا،  رئيس وحدة تنفيذ المشاريع ورئيس رابطة موظفي المركز التربوي علي زعيتر، ورئيس قسم الإدارة التربوية ومنسق لجنة صياغة الإطار الوطني لمناهج التعليم العام ما قبل الجامعي أكرم سابق.
واعلن الوزير الحلبي بعد الإجتماع:" تشرفت اليوم بزيارة الرئيس ميقاتي، وفي جزء من الإجتماع كان برفقتنا بعض مسؤولي المركز التربوي للبحوث والإنماء، حيث قدمنا الى دولة الرئيس وثيقة "الإطار الوطني للمناهج الجديدة "، كما توصلت إليها لجنة الصياغة في طبعتها الخامسة والتي ستعرض في تاريخ 23  تشرين الثاني الحالي على الهيئة العليا للمناهج التي ستدرس هذه الوثيقة وستقرها، بعد إدخال الملاحظات التي تراها مناسبة عليها. 
 
وقال" في مناسبة سابقة قد أعلنت أن هذه الوثيقة الوطنية بامتياز هي بمثابة دستور تربوي أو طائف تربوي، لأن كل الفئات اللبنانية من كل الطوائف قد شاركت في وضعها وفي المناقشة حول الأطر المرجعية فيها والمعايير وكل المفاهيم التي أدخلت في هذه الوثيقة. لذلك فإننا نعول على اجتماع الهيئة العليا للمناهج التي ستنظر بهذه الوثيقة في 23 من الحالي للمباشرة في المرحلة الثانية من تطوير هذه المناهج.
 
 

تابع وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري الشكوى القضائية التي تقدّم بها عمر حرفوش في حق نائب نقيب المحرّرين الصحافي غسان ريفي، حيث أعرب عن استغرابه من استدعاء صحافي والتحقيق معه في مركز أمني، بينما الشكوى تتصل بنطاق العمل المهني.

وجدّد المكاري المطالبة بالالتزام بالقوانين والأنظمة مرعية الاجراء، ووجوب التشدّد من ناحية عدم مثول الصحافيين أمام محاكم الجزاء.

وفي السياق، رفضت رابطة خريجي الاعلام في بيان «استمرار مسلسل استدعاء الصحافيين الى المحاكم، وكأن لا مرجعية تحميهم في نطاق الحريات العامة ومنها حرية الصحافة والرأي».

واعربت عن تضامنها ووقوفها الى جانب الزميل الاعلامي غسان ريفي، «وهو تضامن مع الكلمة الحرة البناءة»، ورأت ان «الاستدعاء مخالف للدستور وكل القيم الوطنية التي تصون الحريات العامة لاسيما الصحافية منها».

وختمت بتأكيد «وحدة الصف النقابي – الاعلامي، وتكامله مع موقف وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في هذا الشأن بتكريس حماية الاعلام والاعلاميين في قانون اعلام عصري لا لبس فيه».

منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زوجة حاكم جمهورية الشيشان رمضان قديروف، ميدني قديروفا، اللقب الفخري “الأم البطلة”.
كذلك حصلت أولغا ديختيارينكو على نفس اللقب، الذي يمنح للمرأة التي تحمل الجنسية الروسية وأنجبت وربّت عشرة أطفال أو أكثر بروسيا، وفقا للمرسوم الذي وقع عليه الرئيس الروسي في أغسطس الماضي. حيث يحق لحامل ذلك اللقب الفخري الحصول على مليون روبل (16.5 ألف دولار أمريكي). كما يعامل هذا اللقب على قدم المساواة مع “بطل روسيا” و”بطل العمل”، وما يترتب عليهما من امتيازات وحقوق.
وقد تعرف رمضان قديروف على زوجته (قبل الزواج) في المدرسة، حيث ولدا في نفس القرية التي تحمل اسم “أحمد يورت”، ولديهم الآن 11 ولدا (4 بنين و7 بنات)، وطفلان بالتبني.
المصدر: RT

استقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه في وزارة الداخلية، قائد الجيش العماد جوزاف عون، وجرى البحث في الأوضاع الأمنية.
وتم التشديد خلال اللقاء على أهمية التعاون ومواصلة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية كافة لضبط الوضع الأمني في هذه الظروف التي يمر بها الوطن.

أعلن رسميا في تركيا ان قوات الأمن التركية ألقت القبض على المشتبه بها بتنفيذ التفجير الإرهابي بشارع ‎#استقلال في حي ‎#تقسيم بإسطنبول

تداول ناشطون صورة حديثة للرئيس سعد الحريري برفقة زوجته ونجلس حسام

تواصلت فعاليات المؤتمر ال44 لإتحاد الأطباء العرب وإجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى للاتحاد بضيافة نقابة أطباء لبنان - طرابلس، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى.

وصدر بعد إنتهاء أعمال المؤتمر بيان تفصيلي عن مجمل القضايا التي بحثت، إضافة إلى إنتخاب أمين عام ورئيس جديد للاتحاد.

وأفاد البيان أن "اجتماعات الأمانة العامة بدأت فى جو من الود والإحترام والتفاؤل فى غد أفضل للأمة العربية، وبخاصة من الناحية الصحية. وقدم أسامة رسلان الأمين العام، وباسم الأمناء المساعدين، الشكر إلى نقابة أطباء لبنان لإستضافتها الإجتماع ممثلة بعمر عياش نقيب أطباء لبنان - طرابلس، وبمجلس النقابة"، وكذلك شكر لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى "دعمه ورعايته اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى للاتحاد.

وقدم الحضور خالص تعازيهم إلى مصر حكومة وشعبا، لضحايا الحادث المؤلم في محطة قطارات مصر، مع تمنياتهم للمصابين بالشفاء العاجل.

كما شهدت الإجتماعات عرض الأمين العام لتقرير عن 2018، وكذلك فعل رؤساء القطاعات في الاتحاد وأمين الصندوق. وكذلك شهدت اجتماعات المجلس الأعلى انتخاب كل من عمر عياش الأمين المساعد في لبنان رئيسا للمجلس الأعلى، خلفا لعبد العظيم كبلو وعدنان الضمور نائب نقيب الأطباء في الأردن، نائبا للأمين العام، إضافة الى صديق بدر.

كذلك تم انتخاب أحمد البوش عضو مجلس نقابة أطباء لبنان - طرابلس، أمينا عاما مساعدا عن لبنان، خلفا لعمر عياش، انتخب أسامة رسلان أمينا عاما للاتحاد لفترة ثانية".

وكان الرئيس نجيب ميقاتى استضاف الأمين العام والأمناء المساعدين وأعضاء مجلس نقابة أطباء لبنان - طرابلس، وأكد دعمه الاتحاد و"أهمية دعم المؤسسات المهنية القومية لانتشال الأمة العربية من التشرذم والاختلافات".

الصفحة 1 من 3
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…