المكاري: لتحويل شكاوى الصحافيين إلى محكمة المطبوعات

17 تشرين2/نوفمبر 2022
Author :  

تابع وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري الشكوى القضائية التي تقدّم بها عمر حرفوش في حق نائب نقيب المحرّرين الصحافي غسان ريفي، حيث أعرب عن استغرابه من استدعاء صحافي والتحقيق معه في مركز أمني، بينما الشكوى تتصل بنطاق العمل المهني.

وجدّد المكاري المطالبة بالالتزام بالقوانين والأنظمة مرعية الاجراء، ووجوب التشدّد من ناحية عدم مثول الصحافيين أمام محاكم الجزاء.

وفي السياق، رفضت رابطة خريجي الاعلام في بيان «استمرار مسلسل استدعاء الصحافيين الى المحاكم، وكأن لا مرجعية تحميهم في نطاق الحريات العامة ومنها حرية الصحافة والرأي».

واعربت عن تضامنها ووقوفها الى جانب الزميل الاعلامي غسان ريفي، «وهو تضامن مع الكلمة الحرة البناءة»، ورأت ان «الاستدعاء مخالف للدستور وكل القيم الوطنية التي تصون الحريات العامة لاسيما الصحافية منها».

وختمت بتأكيد «وحدة الصف النقابي – الاعلامي، وتكامله مع موقف وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في هذا الشأن بتكريس حماية الاعلام والاعلاميين في قانون اعلام عصري لا لبس فيه».

12 Views
Super User
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…