نشاط ميقاتي اليوم.. موازنة الـ2023 قيد البحث وماذا طلب بشأن "الاستقلال"؟

17 تشرين2/نوفمبر 2022
Author :  

طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من الدوائر المختصة إتخاذ الاجراءات المتعلقة بتكريم رجالات الاستقلال في مناسبة عيد الاستقلال.


وسيتم وضع اكاليل باسم الجمهورية اللبنانية على أضرحة رجالات الاستقلال وفق ما هو معتمد في مرسوم التشريفات والمراسم.

وقد اعطى  الرئيس ميقاتي توجيهاته الى  مدير المراسم في رئاسة الجمهورية نبيل شديد ومدير المراسم في رئاسة مجلس النواب علي حمد، ومدير المراسم في رئاسة  مجلس الوزراء لحود لحود لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

لقاءات السراي
وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتمع مع سفير قطر ابراهيم عبد العزيز السهلاوي في السراي الحكومي اليوم، وتسلم منه دعوة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم في كرة القدم في قطر في 20 الجاري. 
 
موازنة 2023
ورأس الرئيس ميقاتي إجتماعا شارك فيه نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المال جورج معراوي، ومستشار الرئيس ميقاتي سمير الضاهر، ووتم خلال الاجتماع استكمال البحث في موضوع موازنة العام 2023.
وقال الوزير الخليل بعد الاجتماع:" خصص هذا  الإجتماع لبحث موازنة عام 2023 وتم التطرق  للبنود الإصلاحية التي سيتم اعتمادها لتأتي الموازنة اكثر توازنا."

وزير التربية
وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي في حضور وفد من "المركز التربوي للبحوث والإنماء" ضم كلا من:  المديرة الإدارية إيما بو ديوان، رئيسة مكتب البحوث التربوية كيتا حنا،  رئيس وحدة تنفيذ المشاريع ورئيس رابطة موظفي المركز التربوي علي زعيتر، ورئيس قسم الإدارة التربوية ومنسق لجنة صياغة الإطار الوطني لمناهج التعليم العام ما قبل الجامعي أكرم سابق.
واعلن الوزير الحلبي بعد الإجتماع:" تشرفت اليوم بزيارة الرئيس ميقاتي، وفي جزء من الإجتماع كان برفقتنا بعض مسؤولي المركز التربوي للبحوث والإنماء، حيث قدمنا الى دولة الرئيس وثيقة "الإطار الوطني للمناهج الجديدة "، كما توصلت إليها لجنة الصياغة في طبعتها الخامسة والتي ستعرض في تاريخ 23  تشرين الثاني الحالي على الهيئة العليا للمناهج التي ستدرس هذه الوثيقة وستقرها، بعد إدخال الملاحظات التي تراها مناسبة عليها. 
 
وقال" في مناسبة سابقة قد أعلنت أن هذه الوثيقة الوطنية بامتياز هي بمثابة دستور تربوي أو طائف تربوي، لأن كل الفئات اللبنانية من كل الطوائف قد شاركت في وضعها وفي المناقشة حول الأطر المرجعية فيها والمعايير وكل المفاهيم التي أدخلت في هذه الوثيقة. لذلك فإننا نعول على اجتماع الهيئة العليا للمناهج التي ستنظر بهذه الوثيقة في 23 من الحالي للمباشرة في المرحلة الثانية من تطوير هذه المناهج.
 
 
12 Views
Mohamad Omar
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…