Super User

Super User

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ذكرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي: “بدل ما تتلهى السيدة سكاف بالشكوى تكذب هالاشاعة وتكشف السرية المصرفية عن حساباتها سندا للقانون، هذا الادعاء فارغ المضمون ويسمح لي لاحقا بالادعاء عليها بجرم الافتراء، فانا لم اتهمها مطلقا ولم اقل ان المستند صحيح حتى تدعي اني افتريت عليها. فلم اؤكد صحته بل الى العكس شككت بذلك”.

واضافت: “انا فقط طرحت للنقاش موضوع قانون رفع السرية المصرفية على اساس أقوال كثيرة جرى تداولها في الإعلام عن تحويلات للpeps”.

– سموه يزور جناح حكومة أبوظبي و”كريبتو هب أبوظبي” .. ويلتقي نخبة من رواد الأعمال في مجال العملات الافتراضية المشاركين في مؤتمر فينتك أبوظبي المقام في إطار فعاليات “أسبوع أبوظبي المالي”.

– العمل الفني “اقتصاد الصقر” من إبداع الفنان الإماراتي مطر بن لاحج .. يرمز إلى اقتصاد دولة الإمارات الرائد عالميا ومكانة أبوظبي كمركز مالي عالمي.

قام سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بجولة في “أسبوع أبوظبي المالي” الذي تقام فعالياته بدعم من سوق أبوظبي العالمي .. وزار سموه خلالها جناح حكومة أبوظبي و”كربتو هب أبوظبي” للعملات الافتراضية.

ورافق سموه .. سعادة أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، ومعالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، نائب رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وسعادة سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

والتقى سموه – خلال الزيارة – نخبة من رواد الأعمال في مجال العملات الافتراضية الذين حضروا ملتقى فينتك للشركات الناشئة. 

وشهد سموه أيضاً الكشف عن العمل الفني “اقتصاد الصقر” الذي صممه الفنان الإماراتي مطر بن لاحج ويرمز فيه إلى اقتصاد دولة الإمارات الرائد على مستوى العالم ومكانة أبوظبي كمركز مالي عالمي. وقد سبق للفنان الإماراتي أن صمم الواجهة الفريدة لمتحف المستقبل ومنحوتة “طاقة الكلام” الجميلة في قصر الوطن في إمارة أبوظبي.

وينظِّم “أسبوع أبوظبي المالي”، الذي يستمر حتى 18 نوفمبر الجاري في إمارة أبوظبي، سوق أبوظبي العالمي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وشركة “جي 42″، ويستقطب الملتقى 500 من أبرز المستثمرين والخبراء في القطاع المالي من شتى أرجاء العالم للمشاركة في 30 فعالية مختلفة بما فيها مهرجان فينتك أبوظبي، بما يعزز مكانة أبوظبي وريادتها كمركز مالي على مستوى العالم.

تابع وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري الشكوى القضائية التي تقدّم بها عمر حرفوش في حق نائب نقيب المحرّرين الصحافي غسان ريفي، حيث أعرب عن استغرابه من استدعاء صحافي والتحقيق معه في مركز أمني، بينما الشكوى تتصل بنطاق العمل المهني.

وجدّد المكاري المطالبة بالالتزام بالقوانين والأنظمة مرعية الاجراء، ووجوب التشدّد من ناحية عدم مثول الصحافيين أمام محاكم الجزاء.

وفي السياق، رفضت رابطة خريجي الاعلام في بيان «استمرار مسلسل استدعاء الصحافيين الى المحاكم، وكأن لا مرجعية تحميهم في نطاق الحريات العامة ومنها حرية الصحافة والرأي».

واعربت عن تضامنها ووقوفها الى جانب الزميل الاعلامي غسان ريفي، «وهو تضامن مع الكلمة الحرة البناءة»، ورأت ان «الاستدعاء مخالف للدستور وكل القيم الوطنية التي تصون الحريات العامة لاسيما الصحافية منها».

وختمت بتأكيد «وحدة الصف النقابي – الاعلامي، وتكامله مع موقف وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في هذا الشأن بتكريس حماية الاعلام والاعلاميين في قانون اعلام عصري لا لبس فيه».

المركزية”: صدور قانون ‎الموازنة العامة 2022 في ‎الجريدة_الرسمية

الصفحة 1 من 5
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…