موقع "يا صور" الإخباري

13 شباط/فبراير 2016
Author :  

ان موقع "يا صور" الالكتروني هو جزء من مجموعة "ياصور" الاعلامية الاجتماعية، وفيما يلي نبذة عامة عن المجموعة والموقع الالكتروني:

 

مجموعة يا صور الاعلامية الثقافية الاجتماعية:

تتألف مجموعة يا صور الاعلامية الثقافية الاجتماعية من جناحين متلازمين، الاول هو الجناح الاعلامي ويضم موقع يا صور الالكتروني ومجلة يا صور الفصلية وعدد من المواقع التخصصية والخدماتية، والجناح الثاني هو الثقافي الاجتماعي ويضم جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية، لجنة شؤون المرأة والطفل، نادي التصوير الفوتوغرافي والقسم الرياضي .

* القسم الاعلامي:

بتاريخ 1/11/2005 تم اطلاق موقع يا صور الالكتروني، وهو موقع اخباري – اجتماعي يهتم بشؤون مدينة صور.


مع الوقت بدأ موقع يا صور يوسع من دائرة اهتماماته ليغطي الاخبار المتعلقة بقرى القضاء القريبة، ثم القرى والبلدات الجنوبية عموماً، وحالياً اصبح لدى موقع يا صور مراسلون في اكثر من بلدة وقرية جنوبية، كما لدينا مراسلون في دول الاغتراب اللبناني ينقلون لنا اخبار الجاليات الجنوبية حول العالم، ونعتمد على الوكالات الاخبارية لتغطية الاخبار المحلية اللبنانية من الاماكن التي لا يوجد لنا فيها مراسلين.


يبلغ متوسط عدد الزوار اليومي لموقع ياصور حوالي 45 الف زائر يدخلون الى صفحة الموقع من صور ومحيطها بشكل خاص، ومن كل ارجاء الجنوب والوطن، كما ان اكثر من 40% من زوار الموقع يأتون من دول الانتشار الجنوبي حول العالم.


يعتبر موقع يا صور وسيلة اخبارية موثوقة ومحترمة، وان العديد من الصحف والوكالات والمواقع الاخرى تستقي اخبارها منّا.

قامت ادارة يا صور خلال العام 2008 بالحصول على ترخيص لاصدار مجلة دورية، تحمل اسم مجلة ( ياصور)، وقررت ادارة الموقع اصدار هذه المجلة بشكل فصلي وتوزيعها مجاناً وتغطية نفقات اصدارها من الاعلانات.

خلال العام 2011 اطلقت مجموعة "يا صور" موقع الدليل الالكتروني الكامل ( www.yasour.info )، وهو موقع خدماتي يتضمن معلومات دليلية كاملة ومفصلة لمدينة صور ومنطقتها.

وفي العام 2013 تم اطلاق موقع يا صور الرياضي (www.yasoursport.org) وهو موقع متخصص بالشؤون الرياضية، المحلية والعربية والعالمية.

اما في العام 2014 فقد تم اطلاق موقع نادي التصوير الفوتوغرافي، وهو موقع متخصص بنشر الصور الفوتوغرافية المميزة لاعضاء نادي التصوير، ويتضمن ارشيفاً كبيراً من الصور لمدينة صور ومنطقتها.

ايضاً تم خلال هذا العام اطلاق خدمة الاخبار العاجلة عبر تطبيق الـ WhatsApp وتم ايضاً اطلاق التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

 جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية



اقامت مجموعة يا صور سلسلة من النشاطات الثقافية والاجتماعية كان من ابرزها معرض ومسابقة (صور في صورة) للتصوير الفوتوغرافي ومهرجان صور الفني الشبابي الاول وغيرها، وعدة نشاطات تكريمية وثقافية واصدارات ادبية ودورات تدريب اعلامي وغيرها، بالاضافة الى التصدي لمعالجة عدد من الحالات الانسانية والاجتماعية المستعصية، وتقديم مساعدات واعانات في اكثر من مجال، وتحمل جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية علم وخبر رقمه 1766/2008 .

تتبع لجمعية يا صور لجنة خاصة بشؤون المرأة والطفل ترأسها السيدة ميرنا فاخوري وتضم نخبة من سيدات وآنسات صور ومنطقتها ومهمتها العمل على النهوض بالاوضاع الاجتماعية والثقافية والتربوية المتعلقة خصوصاً بقطاع المرأة والطفل في منطقتنا.

اما نادي التصوير الفوتوغرافي فيرأسه الاستاذ شادي اسبيريدون ويضم نخبة من هواة ومحبي فن التصوير، ويقوم النادي بمعارض ودورات تدريبية ورحلات تصوير ومسابقات في التصوير ويعرض اعماله عبر الموقع الالكتروني التابع له، وفيه اكثر من 60 عضواً.

ويرأس الكابتن معن حلاوي قسم الشباب والرياضة في مجموعة يا صور، ويتبع للقسم فريق كرة قدم يشارك في بطولات ودورات محلية، كما ينظم القسم العديد من البطولات والدورات الناجحة كان ابرزها حتى اليوم الدورة الرمضانية الاولى، ويقدم القسم الرياضي رعايته لعدد من الفرق والاندية في صور ومنطقتها ويدعمها بالتجهيزات والمعدات والتغطية الاعلامية.

ويتبع للمجموعة معهد متخصص بالتدريب الاعلامي يعطي دورات خاصة في امور ومواد متعلقة بالاعلام سواء منه الالكتروني او المسموع او المرئي، ويشرف عليه متخصصون اصحاب كفاءة وخبرة.


التوجهات العامة لموقع ومجلة يا صور

 

1-     ان موقع ومجلة يا صور هما جهة مستقلة غير تابعة سياسياً او ادارياً لاي طرف كان، ولا تتلقى تمويلاً او دعماً من اية جهة رسمية او غير رسمية.

2-     ان موقع ومجلة يا صور على علاقة طيبة بجميع الاطراف السياسية الفاعلة على الساحة الجنوبية ضمن التوجهات الوطنية المقاوِمة، كما ان علاقتنا طيبة بجميع البلديات والجمعيات والهيئات الاهلية العاملة على الارض.

3-      يعمل موقع ومجلة يا صور من منطلق المبادئ الاعلامية وضمن الاصول والضوابط الدينية والقانونية والاخلاقية، وتحت شعار الكلمة الحرة الملتزمة مكرسين نشاطنا لخدمة اهلنا ومجتمعنا.

 http://www.yasour.us/aboutus.htm

 

769 Views
Super User
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…