جامعة الجنان
Featured

21 آذار/مارس 2015 Author :  

شريحة الشباب المؤمن بالعلم والتعلم، والباحثون عن المعرفة التخصصية والموسوعية هي ركيزة بناء الأمم المعاصرة

وصروح حضاراتها.. من هذه المنطلقات الفكرية والعقدية انبثقت جامعة الجنان عام 1988 لتنال ترخيصها الرسمي من الجمهورية اللبنانية بموجب المرسوم رقم 1948 في عام 1999، وبهذا أصبحت جامعة الجنان مؤسسة للتعليم العالي تمنح الدرجات العلمية بكل مستواياتهاالأكاديمية: الإجازة (البكالوريوس) والجدارة والماجستير والدكتوراه.

وتحفل جامعة الجنان بنخبة من الكوادر التعليمية والإدارية معتمدة على أحدث مناهج وطرق التدريس المتعارف عليها عالمياً، مستخدمة أحدث التقنيات التعليمية ووسائل الايضاح الحديثة التي تسخرها في توفير الوقت والجهد لصياغة برنامجٍ أكاديمي متكامل يلبي احتياجات طلبة وباحثي القرن الحادي والعشرين، وبما يتماشى مع معايير جودة التعليم على مستوى المنطقة والعالم.

تقع جامعة الجنان في عاصمة الشمال اللبناني: طرابلس الفيحاء. ولكنها تستقطب طلاب العلم في لبنان من أقصى شماله وإلى أقصى جنوبه، مروراً بعاصمته العريقة: بيروت. وهذا ما دفع إدارة الجامعة للعمل الدؤوب في افتتاح قاعات تدريس جديدة للجامعة في صيدا. وهذه مبادرة من الجامعة نحو روادها لتجنبهم عناء السفر وتكاليف العيش بعيدا عن البيت والأهل، ومايزال العمل حثيثاً في افتتاح فروع في المناطق اللبنانية الأخرى.

ولم تكن الجنان يوماً حكراً على أبناء لبنان فحسب، فبحكم ثقافتها العالمية وعلاقاتها الطيبة مع المحيط العربي والاسلامي والدولي أضحت وجهةً للطلاب والباحثين والمعلمين والمتخصصين من جنسيات وثقافات متعددة. وهذا ما يعطي الجنان ألواناً متنوعة في الفكر والعلم والثقافة، فالحضور الحميم بين هذه المكونات البشرية الفريدة يمنح الجامعة ميزة التواصل العالمي بكل أبعاده الذي يكسب الطلبة خبرة وعلاقات متميزة لايجدونها إلا في الجامعات ذات الصبغة العالمية.

للاتصال بالجامعة:

هاتف:

0096106447909

بريد إلكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

1174 Views
Tag :
Super User
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…