الأبيض أكّد أن الكوليرا تحت السيطرة: نسعى لتحديد بعض الإجراءات في الأعياد

الأبيض أكّد أن الكوليرا تحت السيطرة: نسعى لتحديد بعض الإجراءات في الأعياد

عرض وزير الصحة العامة  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض للواقع الوبائي في لبنان ولا سيما موضوع الكوليرا واكد أنه «تحت السيطرة» في ضوء  العدد المحدود للحالات اليومية المثبتة وكذلك بالنسبة إلى العدد المعقول للحالات المشتبه فيها والتي كان يتم تسجيلها في بداية انتشار الوباء».

وقال في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصحة العامة:» إن عدد الحالات المثبتة بلغ 653 فيما بلغ العدد التراكمي الذي يضاف إليه الحالات المشتبه بها 4912. وقد سجلت في الفترة الأخيرة وفيات نتجت عن إصابة عدد من كبار السن في مركز لرعاية المسنين، ما دفع الوزارة إلى أن تبدأ في الاسبوع الماضي بحملة مزدوجة مع الصليب الأحمر اللبناني لنشر لقاحي الكوليرا وكوفيد-19 في دور العجزة ومستشفيات الفئة الثانية». وأبدى وزير الصحة العامة «إرتياحه لمسار هذه الحملة بهدف تأمين الحماية للمجتمع»

وأعلن  أن» المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد وباء الكوليرا إنتهت (…)».

وأعاد الوزير الأبيض التذكير بأنه «حتى ولو كان وباء الكوليرا تحت السيطرة، فإن إجراءات الحد من الإنتشار لا ترتبط فقط بوزارة الصحة العامة بل من المفترض تأمين أمور أخرى بدءًا من المياه السليمة وشبكات الصرف الصحي المؤهلة».

من جهة اخرى، اعلنت وزارة الصحة العامة في تقرير نشرته مساء اول امس عن حالات الكوليرا في لبنان «تسجيل اصابة جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 653 ، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة رفعت العدد التراكمي للوفيات الى 23».

Spread the love

MSK

اترك تعليقاً