الرئيس ميقاتي استقبل وزير خارجية إيطاليا والتقى وفداً من صيدا لبحث الواقع البيئي في المدينة

الرئيس ميقاتي استقبل وزير خارجية إيطاليا والتقى وفداً من صيدا لبحث الواقع البيئي في المدينة

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاجاني ظهر اليوم في السراي الحكومي.

شارك في اللقاء الوفد المرافق وسفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري ومستشارا الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وفي خلال اللقاء تم عرض العلاقات بين لبنان وإيطاليا على الصعد كافة، والوضع في لبنان والتعثر الحاصل في انتخاب رئيس جديد.

ونوّه الرئيس ميقاتي بالعلاقات الوطيدة التي تربط لبنان وإيطاليا، والحضور الإيطالي الفاعل لدعم لبنان على الصعد كافة والمبادرات التي  تقوم بها إيطاليا لمساعدة الجيش، إضافة الى المساعدات الإنسانية التي تقدمها سنوياً الى لبنان”.

وشدد الرئيس ميقاتي “على الدور الفاعل لإيطاليا في إطار القوات الدولية العاملة في الجنوب”.

المنتدى الاقتصادي العربي

واستقبل رئيس الحكومة وفداً من المشاركين في المنتدى الاقتصادي العربي الذي نظمته “مجموعة الاقتصاد والأعمال” في بيروت أمس.

بعد اللقاء قال الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة الاقتصاد والأعمال” رؤوف ابو زكي: “تشرفنا بلقاء دولة الرئيس وكانت جلسة مصارحة، وقد وضع النقاط على الحروف من خلال إجابته عن كل التساؤلات والهواجس التي تشغل بال المشاركين في المؤتمر. كما تم التطرق الى الأوضاع المصرفية والنقدية والمساعي المبذولة لمعالجة الأوضاع.

وأشار دولته الى أنه تم قطع شوط كبير من خلال التفاهم مع صندوق النقد الدولي ولكن تبقى المشكلة الأساسية بالموضوع السياسي والشعبوية السياسية التي تعرقل الكثير من المساعي، ولفت الى أنه في حال لم تكتمل المؤسسات الدستورية ستبقى الأمور صعبة لا سيما في ظل العمل ضمن حكومة تصريف الأعمال”.

ملف صيدا

واستقبل الرئيس ميقاتي، في حضور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي، نائبي مدينة صيدا أسامة سعد وعبد الرحمن البزري والنائب السابق بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي. وتركز البحث على الأوضاع البيئية في مدينة صيدا.

بعد اللقاء قال البزري: “خصص الاجتماع للبحث في الواقع البيئي الصعب لمدينة صيدا، خصوصاً وأنها تخدم منطقة واسعة ومخيماً، أي حوالى 350 ألف مواطن، وهي تعاني حالياً من مشكلة جمع النفايات بسبب توقف المتعهد عن العمل ودفع الفواتير المخصصة له، إضافة الى وقف العمل في مركز معالجة النفايات في المدينة والذي يتخلف عن القيام بالواجبات المطلوبة منه. وتم التنسيق مع الرئيس ميقاتي ووزارة الداخلية وممثلين عن وزارة المالية للتسريع بإيجاد الحل، كما أن هناك جزءًا من الفواتير قد تم تسديدها للمتعهدين على أن يتم تمديد العقد الحالي الموجود الذي كان في الأساس لشهر أيار، أي لخمسة أشهر إضافية أخرى مع المتعهد الحالي تحضيراً لكي تقوم البلدية والاتحاد باستلام الملف بشكل مباشر خارج إطار المتعهدين، مما يعني أن الأمر قد وضع على سكة الحل”.

سفيرة لبنان في سويسرا

واجتمع الرئيس ميقاتي سفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين.

Spread the love

MSK

اترك تعليقاً