الأبيض: الوضع الصحي سيكون صعباً
الراعي استقبله ووفد «التجدّد للوطن»

الأبيض: الوضع الصحي سيكون صعباًالراعي استقبله ووفد «التجدّد للوطن»

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي أمس في بكركي، وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في حضور نقيب الاطباء السابق الدكتور شرف أبو شرف.

وقال الوزير الابيض، بعد اللقاء: «(…) صحيح أننا في أزمة صحية وسياسات ومالية ولكن كذلك نرى أزمة اخلاقية كبيرة جدا، لذلك ندعو جميع المسؤولين والنقابات التحلي بالمسؤولية التي تحتمها عليهم مراكزهم لنضع مصلحة المريض فوق المصالح الاخرى».

وأكد الابيض ان «الوضع الصحي سيكون صعبا جدا، اذا لم نجد حلا سياسيا ينعكس ايجابيا على الاوضاع المالية لنستطيع الحصول على القروض من صندوق النقد او غيره»، داعيا الى «تسريع ايجاد الحلول التي تسمح للبلد البدء في مرحلة التعافي».

واستقبل البطريرك الراعي وفدا من الهيئة التنفيذية لـ«التجدد للوطن» برئاسة شارل عربيد، وتم عرض لآخر التطورات والمشاورات التي تجري بين بكركي والأحزاب السياسية.

ورحب عربيد بالمبادرة التي يقوم بها البطريرك، سيما دعوة النواب المسيحيين إلى لقاء صلاة وتوبة للحاجة الماسة إلى حوار ونقاش وطني أكثر من أي وقت مضى»، آملا من القوى السياسية «العودة إلى صوابها حتى نستطيع كلبنانيين إيجاد الحلول لوطننا ولا نبقى ننتظر الحلول من الخارج».

ومن زوار البطريرك الراعي: المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *