الجميّل: لا أحد قادراً على فرض إرادته وخارطة طريق واحدة بإمكانها إنقاذ لبنان

الجميّل: لا أحد قادراً على فرض إرادته وخارطة طريق واحدة بإمكانها إنقاذ لبنان

وجه رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، نداء الى كل القوى السياسية بمعزل عن المعارضة والموالاة والاصطفافات : “الخيار ليس سياسيا وآنيا بل خيار بين من يريد بناء بلد حضاري ودولة قائمة وقادرة على إنقاذ الشعب، منفتحة تحترم سيادتها والقانون والدستور وتؤمن المساواة وتعمل لمواطنة حقيقية، وبين من يريد تركنا نعيش في شريعة الغاب التي نحن فيها اليوم”، معتبرا “ان ما حصل أمس قطوع ومرّ  بفعل حكمة الكتائبيين، لكنه مر هذه المرة خوفا على المستقبل والبلد”.

عقد الجميل مؤتمرا صحافيا في الصيفي، ورأى انه  لا يمكن “الاستمرار في هذا الوضع، فلبنان على حافة الانهيار والشعب متوتر”، وقال:” (…)” نرى أداء استفزازيا ومحاولة فرض وفوقية بالتعاطي في كل الأماكن التي نوجد فيها، وهذا لا يمكن أن يوصلنا إلا إلى مزيد من الانهيار”.

أضاف : “حرصا منا على هذا البلد نوجه هذا النداء للجميع : فلا احد قادر على فرض إرادته على اللبنانيين وهذا ما يخلق التوتر لأن الانتخابات خلقت توازنا يمنع من كان يعتبر انه قادر على الفرض ان يستمر به ولا يمكنه فرض رئيس جمهورية”.

ولفت الجميل الى “أن لبنان وصل الى مكان لا يمكن ترقيعه بالحلول الصغرى والاختباء خلف إصبعنا(…)”، وقال: ”هناك خارطة طريق واحدة بإمكانها انقاذ لبنان وهي انتخاب رئيس جمهورية قادر على فتح ورشة انقاذ”، مؤكدا “أن حزب الله لن يتمكن من فرض رئيس جمهورية على اللبنانيين، وإن قاموا بفتوى فسيكون رئيسا على جمهورية حزب الله وليس على جمهورية اللبنانيين”.

وشدد الجميل على “أننا نريد رئيسا يحظى بثقتنا وبثقة الآخرين وفور انجاز الانتخاب نتوجه الى مؤتمر وطني لن يقوم لبنان من دونه ويترأسه هذا الرئيس ومحوره 3 بنود أساسية وهي: أولا: “المصالحة والمصارحة بين اللبنانيين، فلغاية اللحظة نسمع كلاما تخوينيا وفتحا لجروح الماضي”، مؤكدا “أننا نرفض بعد اليوم أن يحكى هذا الكلام امامنا (…)”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *