الخطيب استقبل سفيرة كندا «وتجمع العلماء»: أساس المشكلة في تركيبة الدولة الطائفية

الخطيب استقبل سفيرة كندا «وتجمع العلماء»: أساس المشكلة في تركيبة الدولة الطائفية

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، سفيرة كندا ستيفاني ماكولوم وجرى التباحث في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

ورحّب الشيخ الخطيب بالسفيرة في مقر المجلس «الحريص على تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين»، متمنياً لها «النجاح والتوفيق في مهامك خدمة لمصالح الشعبين والدولتين الصديقتين»، شاكراً للحكومة الكندية «حسن استقبالها واحتضانها للبنانيين المقيمين فيها فضلاً عن مساعدتها للشعب اللبناني والجيش والقوى الأمنية».

وأكد أن «أولى مهام الأديان هداية الإنسان وحفظ كرامة وحقوقه»، مشددا على أن «الدين الذي يضع حواجز بين الناس، عنصرية لا يقر بها الإسلام الذي يدعو الى الانفتاح والتعاون على البر والصلاح ولا خلاف بين المسلمين والمسيحيين، لا سيما أن المسيحية جزء من عقيدتنا الإسلامية وتاريخنا، ونحن لا نميّز بين مواطن وآخر لأننا نعتبرهم اخوة وشركاء في الوطن»، لافتاً الى أن «أساس المشكلة في لبنان يكمن في تركيبة الدولة على أساس طائفي (…)”.

ولفت الى أن «تخلي الدولة عن حماية الجنوب من العدوان والاحتلال الإسرائيلي دفع الجنوبيين الى حمل السلاح للدفاع عن أرضهم وحفظ سيادة وطنهم»، مؤكداً أن «الكيان الإسرائيلي مسؤول عن تشريد الفلسطينيين وتعريض امن لبنان واستقراره والمنطقة للخطر بفعل عدوانه المستمر دون تحرك دولي للجمه».

واستقبل الشيخ الخطيب رئيس مجلس أمناء «تجمع العلماء المسلمين» الشيخ غازي حنينة ورئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبد الله مع وفد ، وتم البحث في القضايا والشؤون الدينية والوطنية وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً