أردوغان رئيساً بعد جولة الإعادة

أردوغان رئيساً بعد جولة الإعادة

فاز الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب إردوغان، أمس في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة التركية على منافسه كمال كليتشدار أوغلو.

وحصل إردوغان على 52.11 بالمائة من الأصوات مقابل 47.89 بالمائة لمنافسه بعد إحصاء 98.52 بالمائة من الأصوات. 

وقال إردوغان مساء مخاطبا أنصاره خلال الاحتفال بالفوز: «فزت في جولة الإعادة بدعم الشعب وأشكره على التصويت»، مضيفاً: «الشعب حملنا مسؤولية الحكم لخمس سنوات مقبلة». 

وعن منافسه كمال كليتشدار أوغلو، قال أردوغان إن حزب الشعب الجمهوري سيحاسب كليتشدار أوغلو على خسارة الانتخابات موجها له عبارة  “باي باي كمال”، مرددا إياها مع الحشود في اسطنبول عدة مرات.

واعتبر أردوغان أن الشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات داعيا للاستمرار في العمل من أجل ضمان الفوز بالانتخابات المحلية المقبلة.

وأضاف: لا ندعم المثلية وكيان العائلة وحقوق المرأة من المقدسات لدينا.

وأعلن أردوغان أنه سيتوجه إلى أنقرة لإلقاء كلمته المقبلة من شرفة القصر الرئاسي، وقال إنها ستكون موجهة للعالم بأسره.

من جهته كليتشدار أوغلو إنه “يشعر بالحزن لأن هناك صعوبات تنتظر البلاد”.

وفي كلمة مقتضبة ألقاها في أنقرة، عقب الإعلان عن فوز أردوغان خاطب أنصاره بالقول “أطلب منكم أن لا تترددوا في الدفاع عن الديمقراطية وقد رأينا مرحلة انتخابية غير عادلة”، دون تفاصيل.

وبرر ترشحه للرئاسة بالقول: ما كان بوسعي أن أتغاضى على أن يتم انتهاك حقوقكم.

ورأى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض أنه في هذه الانتخابات “تجلت إرادة الشعب في التغيير وسنستمر في النضال لإحلال الديمقراطية”، وفق تعبيره.

إلى ذلك توالت تهاني زعماء وقادة العالم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بولاية ثانية بعد جولة تاريخية حاسمة من الانتخابات الرئاسية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً