أوكرانيا تحرّر 4 بلدات في دونيتسك.. وروسيا تصدّ هجوماً بزوارق مسيّرة

أوكرانيا تحرّر 4 بلدات في دونيتسك.. وروسيا تصدّ هجوماً بزوارق مسيّرة

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية امس إن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على قرية ماكاروفكا وبلدة ستوروجوف في منطقة دونيتسك، ليرتفع عدد البلدات المستعادة إلى أربع، في حين أعلنت روسيا إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود بزوارق مسيّرة.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية إن القوات الروسية نفذت 36 غارة جوية و38 هجوما صاروخيا على جبهات عدة، وأضافت أنها هاجمت 3 مناطق في مدينة دونيتسك، هي: بتروفسكي وكييفسكي وكويبيشيفسكي.

من جهته، قال قائد قوات منطقة عمليات تافريا (جنوب شرقي أوكرانيا) ألكسندر تارنفسكي إن القوات الأوكرانية تواصل هجماتها في محور تارنيسكفا، جنوب شرقي زاباروجيا، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني كبّد 5 سرايا روسية خسائر فادحة، حسب تعبيره، إضافة إلى تدمير عشرات الآليات ومستودعات ذخيرة.

وفي مقابل روايات التقدم الأوكراني، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها صدت 8 هجمات للجيش الأوكراني في دونيتسك، وهجومين في محور سوليدار-باخموت، و3 أخرى على محور زاباروجيا.

وأفادت الوزارة بإحباط محاولة أوكرانية لاستهداف السفينة «بريزوفي» التابعة لأسطول البحر الأسود».

من جهتها، تعهّدت قوات المشاة الأوكرانية بأن تستأنف القتال قريبا بعدما تعرضت عرباتها المدرعة الأميركيّة الصنع لأضرار أو دُمرت خلال هجوم على مواقع روسية الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها بحاجة إلى الوصول على نطاق أوسع لمحيط محطة زاباروجيا للطاقة النووية للتحقق من «تناقض كبير» في بيانات منسوب المياه المستخدمة في تبريد مفاعلات المحطة في سد كاخوفكا الذي تهدم.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً