مفتي موسكو زار عين التينة والسراي وبنشعي

مفتي موسكو زار عين التينة والسراي وبنشعي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مفتي موسكو رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا الشيخ ألبير غرغانوف ورئيس الإتحاد العالمي المسيحي اليكسي تشيركيزوف بحضور سفير روسيا الإتحادية في لبنان الكسندر روداكوف والمدير العام لشبكة مرايا الدولية للإعلام فادي بودية حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز الحوار الإسلامي – المسيحي فضلا عن التعاون التشريعي بين المجلس النيابي اللبناني ومجلس النواب في روسيا الإتحادية.

وبعد الزيارة تحدث المفتي غرغانوف قائلا: كان اللقاء مع دولة الرئيس لقاءً حاراً وجدّياً، وكنا سعيدين في هذا اللقاء تناقشنا في العديد من الأمور لا سيما موضوع تبادل الخبرات بين مجلسي النواب، الروسي واللبناني، ودور المنظمات الإجتماعية في ذلك كما تحدثنا أيضاً عن القوانين الروسية التي تم تشريعها ونصت على حماية والحفاظ على العادات والتقاليد والقِيَم الروحية والإنسانية في روسيا وهي تقريباً ٣٥٠ قانونا في المجال ولا شك ان لبنان يعتبر بلدا متعدد الطوائف البلد غني جداً ومهم جداً بالنسبة لنا وأيضاً بموضوع التشريعات التي يمكن الاستفادة منها لخدمة بعضنا البعض في هذا المجال كما يمكن تطوير التعاون بين المنظمات الاجتماعية والدينية في البلدين عندما يعملون وهذا يضفي قيمة كبيرة للعمل ويغنيه ويساعد في إتخاذ القرارات الحكيمة.

وزار المفتي غرغانوف والوفد المرافق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا، في حضور السفير روداكوف والدكتور وسيم قلعجية.

بدوره، استقبل رئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، في دارته، في بنشعي، مفتي روسيا والسفير روداكوف، والوفد المرافق والإعلامي فادي أبو دية، بحضور أنطوان مرعب.

وخلال اللقاء، تم تأكيد ضرورة تعزيز ثقافة الحوار بين الأديان. كما تم استعراض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

بعد اللقاء، قال المقتي : «تشرّفنا بزيارة السيد سليمان فرنجية، ونحن سعداء جدا بلقائه. نحن في لبنان منذ ثلاثة أيام، قمنا بزيارات عدة لرؤساء الطوائف والشخصيات السياسية. ولهذه الزيارة طابع خاص، أتينا لزيارة السيد فرنجية تلبية لدعوته الكريمة. تحدثنا عن العلاقات المشتركة بين لبنان وروسيا وتعايش الطوائف المختلفة في ما بينها».

وشكر لـ«فرنجية حسن استقباله وضيافته».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً