القوات الأوكرانية تتقدّم في باخموت وروسيا تؤكّد صدّ الهجمات

القوات الأوكرانية تتقدّم في باخموت وروسيا تؤكّد صدّ الهجمات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس أن قواتها صدت هجمات للجيش الأوكراني قرب مدينة باخموت في مقاطعة دونيتسك (شرقي أوكرانيا)، ويأتي ذلك بعيد إعلان كييف أن قواتها أحرزت تقدماً في هذه الجبهة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية -في بيان- إن الهجمات الأوكرانية الأخيرة باتجاه باخموت شاركت فيها 10 وحدات من المركبات المدرعة.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات الجنوب الروسية فاديم أستافييف إن قواته تصدت لأربع هجمات في محيط باخموت ودمّرت وحدة مشاة أوكرانية عند محور مارينكا جنوبي دونيتسك.

وكان الجيش الأوكراني أعلن قبل ذلك أنه اخترق تحصينات روسية في شرق البلاد وأحرز التقدم في محيط باخموت التي سيطرت عليها قوات فاغنر الروسية في أيار الماضي.

وقال المتحدث باسم منطقة عمليات تافريا (جنوب شرقي أوكرانيا) فاليري شيرشين إن القوات الأوكرانية تمكنت من استعادة السيطرة على مواقع باتجاه مدينة دونيتسك، كانت تحت سيطرة الانفصاليين والقوات الروسية منذ عام 2014، وهو ما أكده أيضاً قائد الجبهة الجنوبية بالجيش الأوكراني أولكسندر تارنافسكي.

وأضاف شيرشين أن القوات الأوكرانية نفذت هجوماً بدعم من الطيران الحربي والمدفعية في منطقة كراسنوغريفكا مكنها من التقدم باتجاه تلك المواقع.

بدورها، أكدت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني تقدم قوات بلادها في هجوم متزامن في ست بلدات شمال باخموت وجنوبها، كما أكد قائد عمليات الشرق بالجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي شن ما وصفها بهجمات محكمة باتجاه مقاطعة لوغانسك المجاورة لدونيتسك.

ميدانياً أيضاً، قال المتحدث باسم قوات الغرب الروسية سيرغي زيبينسكي  إن قواته قامت بتوجيه 11 ضربة صاروخية على مناطق تمركز لواءين من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك بمقاطعة خاركيف (شمال شرق).

وكانت موسكو قالت إن قواتها شنت ضربات بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على مراكز الاستخبارات ومعدات الطيران التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطاري كاناتوفو ودنيبرو.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً