أمير قطر والرئيس الجزائري بحثا المستجدّات الإقليمية والدولية

أمير قطر والرئيس الجزائري بحثا المستجدّات الإقليمية والدولية

تكللت زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لقطر بمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتخللها لقاء خاص جمع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الجزائري ناقشا خلاله أبرز المستجدات الدولية. والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد خصوصا الاقتصاد، والتجارة، والصناعة، والطاقة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية.

ورحّب أمير قطر بالرئيس الجزائري والوفد المرافق، متمنيا للعلاقات الثنائية المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات بما يحقق التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية. من جانبه، أعرب الرئيس تبون عن تطلعه لأن تسهم المباحثات مع أمير قطر في تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الأخوية بين قطر والجزائر.

وعقب ذلك عقد أمير قطر والرئيس الجزائري بحسب الديوان الأميري القطري، لقاء ثنائياً تم خلاله تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من الموضوعات التي تهم البلدين وفي مقدمتها التطورات في المنطقة.

وقام الرئيس الجزائري بزيارة قطر في طريقه الى زيارة الصين حيث من المتوقع أن يسعى البلدان لتعزيز علاقاتهما لا سيما في مجال الطاقة والاقتصاد والسلام..

من جهة ثانية، سلم وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي امير قطر رسالة من الملك الأردني عبدالله الثاني لم يكشف عن مضمونها.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً