حنكش: اجتماع الدوحة خطوة لخرق الجمود…ولتتفضل الدول التي “تنظّر” علينا من بعيد وتستقبل السوريين!

حنكش: اجتماع الدوحة خطوة لخرق الجمود…ولتتفضل الدول التي “تنظّر” علينا من بعيد وتستقبل السوريين!

رأى النائب الياس حنكش أن الإجتماع الخماسي في الدوحة اليوم مهم وخطوة اضافية باتجاه خرق مشهد الجمود والنزيف الذي يعاني منه البلد الذي لم يعد يحتمل وكل المساعي لانتخاب رئيس معطلة من قبل فريق يعطّل مرارًا وتكرارًا.

وعن هدف الجولات التي قام بها عدد من النواب، قال حنكش عبر صوت لبنان 100.5: “بكافة جولاتنا الدولية كان ملف النازحين من أهم أولوياتنا وكانت لدينا قراءة وتفاصيل وأرقام عن الارتدادات على بلد مفلس مثل لبنان واقتصاده سلبي ودولته منهارة.”

وشدّد على أن لبنان لا يحتمل المزيد من الضغط ولا يمكن له ان تنحصر فيه مشكلة دولية مثل الأزمة السورية ولا يحق لأي دولة أوروبية او غيرها تحديد لنا اين يبقى النازحون وكم من الوقت.

وقال: “فليتضفّل الأوروبيون ان ويستقبلوا عندهم النازحين الذين يشكّلون 0.4% في اوروبا اما عندنا فيشكلون 50%.”

ولفت حنكش في حديثه الى أنه يجب ربط المساعدات الاممية للنازحين بالعودة الى بلدهم خاصة ان هناك فتح صفحة جديدة بين العرب ودمشق، مشيرًا الى أن الدانمارك والسويد أعادتا السوريين الى بلدهم كما ان الرئيس السوري بشار الاسد يعقد اتفاقيات سياحية.

وتابع: “فمن يستقبل السياح يستطيع ان يستقبل أولاد بلده كما نرى ان في الانتخابات الرئاسية هناك جحافل من السوريين في السفارة السورية تنتخب بشار الاسد فهنا تسقط صفة اللجواء.”

وختم: “لبنان لا يقدر ان يحتمل المزيد ولتتفضل الدول التي “تنظّر” علينا من بعيد وتستقبل السوريين.”

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً