طوني فرنجيه يبحث شؤونًا تربوية وتأكيد على ضرورة الحفاظ على الجامعة اللبنانية

طوني فرنجيه يبحث شؤونًا تربوية وتأكيد على ضرورة الحفاظ على الجامعة اللبنانية

استقبل النائب طوني فرنجيه في دارته في إهدن أمين سر لجنة المعادلات “الكولوكيوم” في وزارة التربية والتعليم العالي، الدكتور عبد المولى شهاب الدين ومسؤول العلاقات مع الجامعات الروسية في نقابة صيادلة لبنان الدكتور أيهم الأحمر،بحضور مستشار نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور حليم طيون والسيد شادي القارح.

خلال اللقاء تم البحث في شؤون متعلقة بالواقع الحاليّ للجامعة اللبنانية التي تمر بظروف استثنائية بفعل الازمات المتلاحقة، وتم التأكيد على ضرورة الحفاظ على الجامعة اللبنانية، الصرح الوطنيّ الذي لم يبخل يوماً في تقديم العلم والمعرفة، كما تم التطرق الى بعض الامور المتعلقة بنشاط نقابة الصيادلة التي تعمل جاهدةً للاحاطة بالقطاع ومنع انهياره. 

وفي سياق متصل، تخلل الاجتماع بحث في أهمية التواصل التربويّ بين لبنان والخارج الذي يتم عبر الطلاب الوافدين من لبنان الى مختلف جامعات العالم ومنها جامعات دولة روسيا الاتحادية.

وفي الختام، تسلّم فرنجيه من الدكتور أيهم الأحمر هدية رمزية من جامعة ” مايكوب الروسية الحكومية”،كما تسلّم دعوة لزيارة روسيا والمشاركة في العيد الثلاثين للجامعة، حيث سيتم ترشيحه لنيل الدكتوراه الفخرية، فعبّر فرنجيه عن شكره على هذه المبادرة متمنياً دوام النجاج لجامعة “مايكوب الروسية الحكومية“.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً