لقاءات سياسية وديبلوماسية في السراي

لقاءات سياسية وديبلوماسية في السراي
أبو فاعور: لتعيين مجلس عسكري

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  في السراي وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية يامادا كينجي،  في حضور سفير اليابان في بيروت ماسايوكي ماغوشي ومستشار الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

وطلب الرئيس ميقاتي من الوزير اليابانى دعم لبنان في مجلس الامن خصوصا في ما يتعلق بموضوع التجديد لقوات اليونيفيل.

واستقبل الرئيس ميقاتي سفير المانيا في بيروت اندرياس كيندل في زيارة وداعية.

واستقبل الرئيس ميقاتي النائب وائل ابو فاعور الذي أدلى  بالتصريح الاتي: في ما يتعلق بالأحداث الأمنية التي جرت في الاسبوعين الماضيين وتحديدا في الكحالة فإننا ندعو الى أمرين، الأول هو عدم التعرض للجيش والطعن به، واذا كان هناك من ملاحظات فهي تقال داخل الجدران المقفلة وليس في الاعلام، وليس من باب التشكيك.

ثانيا: يجب عدم السماح بحصول شغور في المجلس العسكري، وبالتالي اعدت طرح مسألة تعيين مجلس عسكري مع رئيس الحكومة، وعلى كل القوى السياسية في الحكومة والوزراء المعنيين تحمل مسؤولياتهم  في هذا الأمر. فلولا الجيش لكانت ذهبت الأمور في اتجاه اخر مختلف كليا، ولكنا دخلنا في متاهة ما بعدها متاهة. ويجب عدم التساهل في الشغور في المجلس العسكري، فهذا أمر مصيري يجب التعاطي معه بجدية من قبل كل القوى السياسية المكونة للحكومة ليس على  قاعدة مراضاة هذا الفريق أو  ذاك ولكن على قاعدة وجود مجلس عسكري يقوم بواجباته».

والتقى رئيس الحكومة كلا من النائب السابق شامل روكز، النائب السابقة بهية الحريري وسفير لبنان لدى دولة الامارات العربية المتحدة فؤاد دندن، والاب ايلي ماضي.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً