جدول أعمال مجلس الوزراء

جدول أعمال مجلس الوزراء

وزعت رئاسة مجلس الوزراء  جدول اعمال الجلسة الحكومية المزمع عقدها  في الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الاربعاء المقبل في السادس من ايلول.

وابرز ما ورد فيه البنود المتعلقة بالفيول والكهرباء والمطار والمعاشات التقاعدية بالاضافة الى بنود معيسية اخرى.

ومما جاء في الجدول:

1- عرض موضوع فتح الإعتمادات اللازمة لتغطية ثمن شراء كمية من الغاز أويل والفيول أويل لصالح مؤسسة كهرباء لبنان في ضوء عدم استحصال وزير الطاقة والمياه على موافقة مسبقة واضحة وصريحة من قبل اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء.

2- طلب وزارة الطاقة والمياه الموافقة على تجديد مضمون الاتفاقية بين الطرفين العراقي واللبناني لتجهيز الجمهورية اللبنانية بكمية اخرى من مادة النفط الاسود بمقدار (1.5) مليون طن متري وفقاً للآلية المعمول بها سابقاً والتي سيتم مبادلتها بمادتي الغاز أويل و/او الفيول أويل بنوعيه (A) و (B) لصالح مؤسسة كهرباء لبنان.

3- طلب الموافقة على تعيين خفراء جمركيين متمرنين في ملاك الضابطة الجمركية لتسوية اوضاعهم تنفيذاً لقرار مجلس شورى الدولة برقم  ٢٠٢٣- ٢٠٢٢/ ٤٥٧ .

4- طلب وزارة الاشغال العامة والنقل الموافقة على ملء المراكز الشاغرة في ملاك مصلحة الملاحة الجوية من الناجحين في المباراة التي اعلن عنها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 4 تاريخ 2016/10/6 وأعلنت نتائجها بتاريخ 2017/8/22 ووافق عليها مجلس الخدمة المدنية بموجب قراره رقم 269 تاريخ 2018/3/27.

5- مشروع مرسوم يرمي الى تعيين الحد الأدنى للتعويض الموقت الذي يتقاضاه المتقاعدون في جميع الاسلاك والذين يستفيدون من معاش تقاعدي والمنصوص عنه في الفقرة (3) من المادة الاولى من المرسوم رقم 11227 تاريخ 2023/4/18 (إعطاء تعويض موقت لجميع العاملين في القطاع العام والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي).

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً