النائب عطية يجمع وزيرا الصحة والإعلام ونواب واعلاميين وفاعليات على مطالب عكار: معمل البارد إلى كامل طاقته الإنتاجية في الفترة المقبلة

النائب عطية يجمع وزيرا الصحة والإعلام ونواب واعلاميين وفاعليات على مطالب عكار: معمل البارد إلى كامل طاقته الإنتاجية في الفترة المقبلة

لبّى وزيرا الصحة والإعلام في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض وزياد مكاري، دعوة رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة النيابية النائب سجيع عطية إلى لقاء حواري موسّع مع الإعلاميين وفاعليات عكارية في مطعم “الفوار – رحبة”، بحضور النواب: محمد سليمان، وليد البعريني، محمد يحي، نبيل بدر، طه ناجي، عبدالعزيز الصمد، أحمد رستم، جميل عبود، أسعد درغام ممثلاً بسيمون درغام، سفير تونس في لبنان بوراوي الإمام، أمين عام المجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى، أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، مدير عام التعليم الأساسي جورج داوود، مستشار الرئيس ميقاتي الدكتور باسل الحسن، مدير المستشفى الحكومي الدكتور محمد خضرين، رئيس مجلس إدارة مستشفى الحبتور الدكتور ربيع الصمد ورؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات مختلفة

عطية
في البداية رحّب عطية بالجميع وقال: “معنا وزيرين من أنشط وزراء الحكومة والوزير الأبيض يمثلنا والوزير مكاري أنت في بيتك، أهنئك بانجازاتك وأصحاب السعادة النواب زملائي أهلاً بكم وكلنا نعمل معاً لأجل عكار”.

وأكد عطية أننا “كنواب عكار نعمل مثل خلية نحل من أجل نهضة عكار”.

وزفّ عطية البشرى بأن معمل البارد سيباشر العمل من خلال المشروع الذي نعمل عليه مع الجهات المانحة، ليعطي 18 كيلوواط طاقة إنتاجية. كما شكر عطية الرئيسان ميقاتي وبري على تبنيهما مطار القليعات مع باقي الكتل النيابية.

البعريني
وقال النائب وليد البعريني “إن لدينا عدة مطالب مهمة بوجود الوزراء ومنها موضوع مطار القليعات كلنا يد واحدة في هذا العمل والجميع يجب أن يتكاتف لأجل الملف. نحن نحضّر برنامج عمل لمتابعة المشروع ورئيس الحكومة وعدنا وعداً رسميًا بوضعه على جدول الأعمال للجلسة القادمة ونطلب من الوزراء الموجودين وضع اليد معها.

وتابع البعريني “الفاتورة الاستشفائية معالي الوزير كبيرة جداً ولا حسيب ولا رقيب والمستشفيات تسعّر على هواها وهناك أناس ليس لديها أي إمكانية لتأمين العلاج. نحن نعرف مسؤولية الرئيس ميقاتي والوزراء ونحن إلى جانبهم من أجل الصمود”.

الأبيض
الوزير فراس الأبيض قال: هذه المنطقة يجب أن تحصل على حقوقها وواجبنا في وزارة الصحة أن نكون هنا. القطاع الصحي أكثر قطاع صعب على المواطنين للأسف استيراد الأدوية يجعل كل شيء بالدولار ولذلك كان همّ الوزراء توسعة الخدمات التي تقدّم عبر الوزارة من خلال المستشفى الحكومي ومراكز الرعاية..
للأسف كل عكار فيها مستشفى حكومي واحد ولذلك يهمنا أن نفتتح المستشفى الثاني في أكروم ونحن ذاهبون إلى 21 وحدة في مستشفى حلبا الحكومي وكل المستشفيات التي تبتز الناس سنقفلها”.

ورأى الأبيض أن مشكلة القطاع الصحي في وجود أزمة بالبلد وبحاجة إلى خطة تعافي ليتعافى القطاع الصحي وإن شاء الله بالأيام القادمة نتمنى زيارة عكار من أجل افتتاح مطار القليعات

مكاري
أما الوزير زياد مكاري فقال: “أتشرف أن أكون وزير عكار والوزير أبيض كان شرسا للدفاع عن حقوق مرضى غسيل الكلى والسرطان.

وشدد على أننا “نعمل كل ما بطاقاتنا ولا أحد يعلم الظروف من أجل الصمود وتأمين كرامة المواطنين وشكراً للريس سجيع على هذه الجمعة الطيبة التي ذكّرتني بأيام عكار الجميلة”.

وفي الختام كانت جلسة حوارية بين الحضور والوزراء والنواب الحاضرين تناولت حاجات عكار ومشاريعها.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً