عريمط: مقام المفتي ودار الفتوى عصيّ على كل الصغار الصغار

عريمط: مقام المفتي ودار الفتوى عصيّ على كل الصغار الصغار

حيا رئيس «المركز الاسلامي للدراسات والاعلام» الشيخ خلدون عريمط «المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى على جهده المبارك وموقفه الصلب بإصراره في جلسته الاخيرة على تعديل المادة السادسة من المرسوم الاشتراعي الرقم 18 وتعديلاته، والتي نصت على انتهاء ولاية مفتي الجمهورية عند بلوغه 72 عاما، بحيث عدلت من المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى لتنتهي ولاية المفتي عند بلوغه 76 عاما».

وقال في بيان: «لا شك أن قرار المجلس الشرعي توخى المصلحة الاسلامية والوطنية العامة، فالمفتي دريان ضرورة شرعية وحاجة وطنية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان عامة والمسلمين السنة بوجه خصوصا، فالساحة الاسلامية السنية ومعها الساحة الوطنية تحتاج الى العقل الرشيد والحكمة في القول والعمل في مقاربة التحديات والاستهدافات المعروفة التي تواجه المسلمين وخاصة اهل السنة والجماعة منهم واللبنانيين عامة».

أضاف: «من المؤسف ان من قاتل واتهم وانحرف وخرج عن جادة الصواب وشق المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى بهدف التمديد لذاته، ينتقد الآن التعديل، ويوهم الرأي العام بحرصه على عدم المس بالقوانين والانظمة وعدم صحة التشريع او التعديل للمرسوم الاشتراعي رقم 18. عجيب امر هؤلاء، فهم كالريشة المعلقة في الهواء، تحركهم اهواؤهم ومصالحهم الذاتية وانانياتهم المعروفة».

وختم: «ليعلم القريب والبعيد، ستبقى بيروت ومقام مفتي الجمهورية ودار الفتوى فيها عصية على كل الصغار الصغار مهما حاولوا التشبه بالكبار من ابناء وطني».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً