الراعي: كلنا مدعوّون للحفاظ على لبنان

الراعي: كلنا مدعوّون للحفاظ على لبنان

واصل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي والوفد المرافق  زيارته الراعوية الى اوستراليا، وانتقل أمس الى سيدني في ختام زيارته الى ملبورن، حيث ادى صلاة الشكر في كنيسة مار مارون في ردفرن المجاورة لمدينة سيدني وهي اقدم كنيسة مارونية في اوستراليا.
 وعبر الراعي عن «فرح اللقاء بذكرى مرور 50 عاما على تأسيس الابرشية المارونية في أوستراليا (…)»، وقال: «ان قيمة الابرشية ودورها في اوستراليا هي كيف يتربى شعبنا على روحانية واخلاقيات مار مارون الطقسية والتقليدية والمسلكية (…). لبنان يسمى الوطن الروحي للموارنة لانهم على ارضه كتبوا ارثهم وتاريخهم وروحانيتهم وفي لبنان قديسينا الكبار، لذلك نبقى مشدودين الى هذا البلد كوطن روحي وكلنا مدعوون للحفاظ عليه حتى لا يندثر دوره الخاص في هذه المنطقة المشرقية وهذه مسؤولية تقع على عاتق جميع الموارنة المقيمين والمنتشرين حول العالم (…)».

من جهة أخرى، افتتحت أمس دار رعاية المسنين الجديد التابع لكنيسة سيدة لبنان في هاريس بارك سيدني، برعاية البطريرك الراعي ومشاركة راعي الابرشية المارونية في استراليا المطران انطوان شربل طربيه . وقال في كلمته: (…) «من الأهمية بمكان أن يعكس هذا المشروع مهمتنا في رعاية المسنين، وهي مهمة متجذرة بعمق في إيماننا وقيمنا. فافتتاح هذا المرفق هو إنجاز مهم للمجتمع الماروني والمجتمع في شكل عام (…)».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً