تصعيد إسرائيلي في الضفة وغزة: 4 شهداء والفصائل تهدِّد تل أبيب

تصعيد إسرائيلي في الضفة وغزة: 4 شهداء والفصائل تهدِّد تل أبيب

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 22 آخرون خلال مواجهات واشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وفي غزة سقط شهيد فلسطينني برصاص قوات الاحتلال في تصعيد ينذر بتفاقم الأوضاع فيما كشفت وسائل إعلام عبرية  عن اتصالات تجري بين “إسرائيل” ومصر من أجل تهدئة الأوضاع مع قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 3 شهداء و20 جريحا برصاص الاحتلال إلى مستشفى جنين الحكومي.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا وأطلقت النار والقذائف الصاروخية تجاهه، وتسببت باشتعال النيران به، وسط اشتباكات ضارية في أرجاء المخيم.

وقد رافق الاشتباكات تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في أجواء جنين، وانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

وتحدث شهود عيان عن تفجير الاحتلال طائرة دون طيار تجاه هدف في المخيم.

وأفادت مصادر محلية أن المقاومين اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى محيط المخيم، واشتبكوا معها، وإثر ذلك وصلت تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال.

ووفق المصادر اقتحمت قوات الاحتلال منزل أحمد جدعون المطارد الجريح المعتقل في سجون السلطة.

وقد أعلنت كتائب القسام-كتيبة جنين أن مقاتليها وفصائل المقاومة يخوضون اشتباكا مع وحدة “دوفدوفان” الخاصة في مخيم جنين.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال استهدفت محولات الكهرباء مما تسبب بانقطاعها عن المخيم. 

وذكرت حركة “حماس”، في بيان لها “ننعى الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن شعبهم ومقدساتهم خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، ونؤكد أن كل جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته لن تمر دون عقاب ولن تكسر إرادة وصلابة شعبنا”. وجاء اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين تزامنا مع اعتداء جيش الاحتلال على المتظاهرين قرب السياج الفاصل في قطاع غزة.

وعقبت حركتي حماس والجهاد الإسلامي، مساء على عدوان الاحتلال.

وقال مشير المصري القيادي بحركة حماس: “على العدو الإسرائيلي أن يدرك أن أمن تل أبيب مرتبط بأمن جنين

وفي غزة، استشهد الشاب يوسف سالم رضوان (25 عاما) وأصيب شبان آخرون بجروح وحالات اختناق من جراء استهدافهم بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل جيش الاحتلال.

في الأثناء قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن العدوان الإسرئيلي المستمر ضد شعبنا في غزة وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية، سيجلب العنف والتصعيد للمنطقة بأسرها.

وأضاف، أبو ردينة، مساء أمس أن استمرار عمليات القتل اليومي بحق أبناء شعبنا، والتي كان آخرها في جنين وقطاع غزة وأدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات، تتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو المواجهة الشاملة التي لن يستطيع أحد تحمل عواقبها.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً