وسجل لتوتنهام الكوري هيونغ مين سون، قبل أن يعادل الهولندي كودي خاكبو في نهاية الشوط الأول.

وسجل لتوتنهام الكوري هيونغ مين سون، قبل أن يعادل الهولندي كودي خاكبو في نهاية الشوط الأول.

ولكن ليفربول اضطر للعب بتسعة لاعبين، بعد طرد الإنجليزي كورتيس جونز والبرتغالي ديوغو جوتا، وكان في طريقه لخطف تعادل ثمين، قبل أن يسجل ماتيب في مرماه بالثانية الأخيرة للقاء.

وبهذا الانتصار، صعد توتنهام للمركز الثاني في ترتيب الدوري، بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي.

أهدر النجم البرازيلي نيمار ركلة جزاء لكنه صنع هدفي الفوز 2-صفر على الشباب ليعتلي فريقه صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مستغلا تعثر الاتحاد حامل اللقب الجمعة.

وفي منتصف شوط أول متكافئ، حصل الهلال على ركلة جزاء لكن الحكم عدل عن قراره بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد ومشاهدة الواقعة على شاشة بجانب الملعب.

بعدها بدقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال لكن اللاعب القادم من باريس سان جيرمان أهدرها إذ تصدى لها الحارس كيم سيونغ.

لكن نيمار نفذ ركلة ركنية في الشوط الثاني سجل منها كاليدو كوليبالي الهدف الأول من ضربة رأس قبل أن يمرر الكرة بعد فاصل مهاري إلى ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل الهدف الثاني لصالح الهلال.

وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين وإن كانت الكفة قد مالت قليلا باتجاه الهلال الذي رغم أنه كان الأقل استحواذا على الكرة، فإنه تفوق في عدد التسديدات (7-4) والمحاولات على المرمى بثلاث محاولات مقابل لا شيء لصالح الشباب.

وكانت انطلاقة المباراة بطيئة وكانت الفرصة التي لم يستفد منها البرازيلي مالكوم لاعب الهلال في الدقيقة 17 أبرز لقطات الدقائق الأولى.

ولكن نسق المباراة بدأ في التصاعد وبعد أربع دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال بعد ما اعتبره مخالفة ارتكبها حسين القحطاني ضد ميتروفيتش داخل منطقة الجزاء، إلا أنه عدل عن قراره بعد مراجعة اللقطة على شاشة إلى جوار الملعب.

وبدا الهلال أخطر خلال الدقائق التالية، وكاد نيمار أن يسجل الهدف الأول من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن أحد مدافعي الشباب حولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 30.

وتصدى الحارس لتسديدة من مالكوم الذي استغل تمريرة من نيمار في الدقيقة 35.

واقترب الهلال من إدراك الهدف الأول بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء إثر مخالفة ارتكبها إياجو سانتوس ضد سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش داخل منطقة الجزاء.

لكن كيم سيونغ حارس مرمى الشباب كان له رأي آخر إذ تصدى لتسديدة نيمار من علامة الجزاء في الدقيقة 37.

ولعب نيمار كرة عرضية من ركلة ركنية لعبها ميلينكوفيتش-سافيتش بضربة رأس علت العارضة في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *