ملك الأردن يحذّر من محاولة تهجير اللاجئين إلى عمان ومصر

ملك الأردن يحذّر من محاولة تهجير اللاجئين إلى عمان ومصر
ألمانيا: أمن إسرائيل جزء من عقيدتنا

حذّر ملك الأردن عبد الله الثاني، من محاولة تهجير الفلسطينيين إلى بلاده أو مصر، مضيفا أنه يجب التعامل مع الوضع الإنساني داخل حدود قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الملك في مؤتمر صحافي بعد لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين، “هذا خط أحمر؛ لأنني أعتقد أن الخطة لدى بعض المشتبه فيهم المعتادين هي محاولة خلق أمر واقع على الأرض. لا لاجئين في الأردن، ولا لاجئين في مصر”.

وذكر الملك عبدالله أن الصراع بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل لا يجب خوضه على أكتاف الآخرين، وشدد على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية، مع ضرورة حماية المدنيين في الصراع، بغض الطرف عن هويتهم أو دينهم أو جنسيتهم.

وحذر ملك الأردن من خطر توسع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لافتا بأن عواقب ذلك ستكون وخيمة على الجميع، “المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية تدفعنا إليها هذه الدوامة الجديدة من الموت والدمار”.

المستشار الألماني: نحذر من تدخل أي جهات خارجية في النزاع

وكان المستشار الألماني أولاف شولتز حذر من تدخل أي جهات خارجية في النزاع. مؤكدا ان لإسرائيل الحق في الدفاع وحماية مواطنيها وان بلاده… نقف مع إسرائيل في الأوقات الصعبة وأمنها وأمن مواطنيها جزء من العقيدة السياسية لألمانيا.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً