وقفات تضامنية ندّدت بمجازر العدو في غزة وكلمات حمّلت أميركا المسؤولية

وقفات تضامنية ندّدت بمجازر العدو في غزة وكلمات حمّلت أميركا المسؤولية

في ظل حداد وطني وإقفال عام جراء الممارسات الإسرائيلية الوحشية واستنكارا لمجزرة المستشفى الاهلي المعمداني، تمّ تنظيم تحرّكات شعبية غاضبة في المناطق اللبنانية، كان ابرزها  التحرّك المركزي أمام مبنى الإسكوا في بيروت، والتجمع الذي دعا إليه «حزب الله» «تضامنا مع غزة واستنكارا للمجازر الصهيونية الوحشية بحق الاطفال والعدوان الارهابي على المستشفى المعمداني»، في باحة الشورى في حارة حريك.

كما دعت منظمة «الشباب التقدمي» الى «وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الجبار، استنكاراً للمجازر اللّا إنسانية التي تقام بحقه، عند الخامسة من بعد الظهر في المناطق التالية: مستديرة عاليه، دوار  بيت الدين – الشوف، وامام مبنى الاونروا – سبلين».

كما شاركت معظم المستشقيات اللبنانية في حملة التنديد باستهداف المستشفى في غزة، وعبر الجسم الطبي عن تضامنه مع اهل غزة.

وفي السياق، أكد  رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» السيد هاشم صفي الدين، في الوقفة التضامنية التي دعا اليها الحزب، في باحة الشورى في حارة حريك، «ان الكيان الصهيوني قائم في الأساس على المجازر وقتل الأبرياء من دون رداع، فكيف إذا كان مدعومًا بالأميركي والغربي»، مشيرا الى ان «السبب في إراقة دماء الشعوب هو الولايات المتحدة الأميركية ومعها الغرب». وقال: «وقاحة الصهاينة أمس ظهرت، بمحاولة التنصّل بشكل فاضح من المسؤولية وتحميل الفصائل الفلسطينية مسؤولية ما حصل».

مسيرة في صيدا:

ونظم «اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني» مسيرة في صيدا، تقدمها حملة الرايات والأعلام اللبنانية والفلسطينية، وشارك فيها أمين عام «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد، ممثلو الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية و»الجماعة الاسلامية»، شخصيات وفاعليات ورجال دين، وحشد من أبناء مدينة صيدا والجوار ومخيم عين الحلوة.

وألقيت كلمات استنكرت استهداف مستشفى المعمداني . وحيت المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي «حقق بصلابته إنجازات وطنية عظيمة»، مؤكدة «وقوف صيدا والمخيمات الفلسطينية إلى جانب أهالينا في غزة الصامدة «. ودانت «الصمت العربي، وغياب الحكومات عن تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وحمايته من العدوان الإجرامي الذي يمارس من قبل العدو الصهيوني».

«تيار المستقبل – صيدا»:

وشارك «تيار المستقبل» في صيدا والجنوب و»مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة» في مسيرة صيدا، وألقى المنسق العام مازن حشيشو كلمة أكد فيها «ضرورة ان يحاسب المجتمع الدولي اسرائيل  على كل جرائم الحرب التي ترتكبها»،  مشددا، على ان «القضية الفلسطينية ستبقى حية مهما تقادم عليها  الزمن.

«الشباب التقدمي»:

كما نفذت منظمة «الشباب التقدمي» وقفات تضامنية  بعد ظهر امس في: مستديرة عاليه، دوار بيت الدين – الشوف، وأمام مبنى الاونروا – سبلين.

كما نظمت منسقيات «تيار المستقبل» في المناطق اللبنانية وقفات تضامنية في بيروت والمناطق.

وكانت ساحة «الاسكوا» في وسط بيروت قد شهدت تجمعًا لعشرات اللبنانيين والفلسطينيين رفعت في خلاله الأعلام الفلسطينية وأطلقت هتافات الغضب المنددة بالجريمة.

المقاصد – صيدا:

وعقد المجلس الإداري لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيسها محمد فايز البزري الذي أعلن «إطلاق «أسبوع فلسطين» في الجمعية ومدارسها الأربعة، طالبا من مديرات المدارس «وضع روزنامة لأنشطة هذا الأسبوع بالتنسيق مع الفريق القيادي في كل مدرسة».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً