المكاري في احتفال مخرجي الصحافة: إرادة الحياة ستنتصر على الموت

المكاري في احتفال مخرجي الصحافة: إرادة الحياة ستنتصر على الموت

كرّمت نقابة مصممي الغرافيك في لبنان 11 عضوا من أعضائها في احتفالها التكريمي الخامس الذي أقامته بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها، والذي تحول الى مهرجان تضامني مع الصحافة اللبنانية، في فندق لانكستر – الروشة، برعاية وحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري.

كما حضر الى الوزير المكاري النواب: حسن مراد، نديم الجميل، آلان عون، مارك ضو، عماد الحوت، ادغار طرابلسي وهاني قبيسي، الوزير السابق زياد بارود، مفتش عام الاوقاف الاسلامية الشيخ اسامة حداد ممثلا المفتي عبد اللطيف دريان، نقيب المحررين الاستاذ جوزيف القصيفي، وحشد من الاعلاميين والشخصيات الاكاديمية والاجتماعية.

استهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد عصام عبدالله، ثم تقديم شهادة الى شقيقة الشهيد التي ألقت كلمة شكرت فيها النقابة ووزير الاعلام على هذه البادرة.

وعرض وثائقي مصور تحدث عن نشأة وتاريخ النقابة وتطور عملها وانجازاتها.

والقى الوزير المكاري كلمة مما قال فيها: إني ملتزم أمام الاعلام اللبناني وامام عائلة الشهيد عصام عبدالله، أن ابقى مطالبا بحقيقة استشهاد عصام، مهما كلفني الامر من جهد، مستخدما أقصى الصلاحيات التي أعطاني اياها الدستور كوزير للاعلام”.

وتابع المكاري: “في حضرة الفن والابداع ، نطلقها صرخة مدوية أن إرادة الحياة ستنتصر على الموت، وهمجية المحتل تكسرها بطولة المقاومة”.

وقال: “الغرافيك هو من الفنون الجميلة والراقية، بالفن نحمل عدالة قضيتنا ونرفعها إلى الأمم، كي ننتصر بالكلمة والصورة والشعار.

ثم أعلن رئيس النقابة أن الهيئة الادارية في النقابة انتخبت الاستاذ ميشال حلو رئيسا فخريا للنقابة.
ثم تم تكريم: أمين سر النقابة الاستاذ أرنست بعقليني، السيدة ناتاليا أبو شديد شويري، الاستاذ زياد القسيس، السيدة فدوى زبيب، الاستاذ زهير دبس، السيدة ليليان الطويل متى، السيد ناصر قواص، السيدة تانيا القزي سمعان، السيد حليم سمير الشويري، الاستاذ محمد حسين حماده، والاستاذ وليد كميل منسى.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً