رهائن إسرائيليات لنتانياهو: “ندفع ثمن فشلك السياسي والأمني والعسكري”

رهائن إسرائيليات لنتانياهو: “ندفع ثمن فشلك السياسي والأمني والعسكري”
مفاوضات إسرائيلية – أميركية في الدوحة حول الأسرى

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مقطع الفيديو الذي نشرته “حماس” وتظهر فيه ثلاث نساء من الرهائن بأنه “دعاية نفسية قاسية” من قبل الحركة الفلسطينية.

فقد بثت “حماس” شريط فيديو لثلاث نساء إسرائيليات من الرهائن، يوجهن فيه رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي وحكومته ويطالبنه بإطلاق سراح الأسرى. وقالت إحدى النساء متوجهة إلى نتانياهو فيما يبدو عليها الغضب، “كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا”، مضيفةً “ندفع ثمن فشلك السياسي والأمني والعسكري”.

وتابعت “أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا؟”، مضيفة “أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا الآن”.

ونقل موقع “فوكس نيوز”عن مصدر إسرائيلي أن مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً زار الدوحة لإجراء مفاوضات مع وسطاء قطريين بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى “حماس” في غزة.

وقال المصدر “زار مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، الدوحة للقاء وسطاء قطريين السبت لبحث وضع الرهائن ومواصلة المفاوضات حول إطلاق سراحهم”.

وأوضح المسؤول أن المحادثات كانت قد توقفت الجمعة “بسبب خلافات حول الجوانب التقنية لاتفاق محتمل، ما أدى إلى التصعيد مساء الجمعة، لكن المحادثات تواصلت السبت وما زالت مستمرة منذ الزيارة المثمرة للمسؤول الإسرائيلي”، حسب “فوكس نيوز”.

وأمس أعلن عن اتصال بين وزير الخارجية الأميركية توني بلينكن ونظيره القطري حول مفاوضات إطلاق الأسرى الجارية في الدوحة. في حين زعم الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من تحرير مجندة إسرائيلية خلال عملياته البرية في غزة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً