“يونيسيف”: غزة تتحول إلى مقبرة للأطفال

“يونيسيف”: غزة تتحول إلى مقبرة للأطفال

قالت منظمة الصحة العالمية إن غزة تواجه “كارثة وشيكة في الصحة العامة”، وسط الاكتظاظ والنزوح الجماعي والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

يأتي ذلك بينما أكدت وزارة الصحة في القطاع أن العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسة في كل من مستشفيي الشفاء والإندونيسي اليوم الأربعاء قد بدأ، مجددة مناشدتها السلطات المصرية فتح معبر رفح من أجل إدخال المساعدات وإخراج الجرحى.

كما أعلنت الوزارة -على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة-، أن جيش الاحتلال استهدف مستشفى الصداقة التركي .

وناشد المرضى والطواقم الطبية في المستشفى الرئيس رجب طيب أردوغان العالم “وقف” الغارات الإسرائيلية التي تستهدف المستشفى ومحيطه منذ أيام، محذرين من أن الهجمات الإسرائيلية “تعرض حياة المرضى والطواقم للخطر”.

وناشدت وزارة الصحة في غزة المواطنين التوجه لمستشفيات القطاع للتبرع بالدم “بشكل عاجل”، خصوصاً في ظل ارتفاع حصيلة الشهداء وجرحى القصف الإسرائيلي إلى 8525 شهيداً، بينهم 3542 طفلًا و2187 امرأة.

وحذّر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، من خطر وفاة المدنيين نتيجة غير مباشرة للقصف الإسرائيلي. وقال للصحافيين، إن “كارثة وشيكة في الصحة العامة تلوح في الأفق مع النزوح الجماعي والاكتظاظ والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية”.

كما حذّر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، جيمس إلدر، من خطر ارتفاع وفيات الرضع بسبب الجفاف مع توفر 5% فقط من إمدادات المياه مشيراً الى أن غزة تتحول الى مقبرة للاطفال. وتابع، أن نحو 940 طفلًا مفقودون في غزة، ويُعتقد أن بعضهم تحت الأنقاض.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً