اتفاقية تعاون لتعليم التربية الاسلامية و تلاوة وحفظ القرآن الكريم

اتفاقية تعاون لتعليم التربية الاسلامية و تلاوة وحفظ القرآن الكريم

محمد سيف

بين للخير انا وانت والجمعية الخيرية النسائية دار اليتيمة الإسلامية في طرابلس
غمراوي: هدفنا انشاء جيل واع لقيم الدين ورسالة الاسلام الحضارية

وقع مركز “قرآني حياتي”، التابع لجمعية “للخير أنا وأنت” مع مجلس الجمعية “الخيرية النسائية – دار اليتيمة الإسلامية”، في طرابلس، اتفاقية تعاون لتعليم طالبات مدرسة دار اليتيمة، التربية الاسلامية والقرآن الكريم (تدريس وتجويد ) مجاناً، وستقدم للخير أنا وأنت، بموجب الاتفاقية كل السبل اللازمة لتعليم الطالبات عن طريق الاساتذة المتخصصين بعلوم التجويد والأحكام والتربية الإسلامية”.
وكان وفد من جمعية للخير أنا وانت برئاسة ياسمين غمراوي زيادة، قد زار مقر دار اليتيمة والتقى مجلس ادارتها برئاسة حسيبة علم الدين.

بداية، رحبت علم الدين ب”جمعية للخير انا وانت”، ونوهت ب”دور الرئيسة غمراوي”، ودعت الى “تكثيف التعاون بين الجمعيات الفاعلة، لانقاذ المجتمع الطرابلسي والشمالي من براثن الفقر، مع غياب دور الدولة”.

وتناولت علم الدين “نشأة جمعية دار اليتيمة في العام ١٩٢٦، بدافع ايواء اليتيمات المسلمات واضيف اليها لاحقا الحالات الاجتماعية الصعبة والفقر المدقع وهو يضم الآن نحو ١٥٠ يتيمة”، ولفتت الى ان “المبنى القائم في شارع عزمي تم بناؤه في العام ١٩٥٥”.

من جهتها،اشارت غمراوي الى ان “انشاء مركز قرآني حياتي، هدفه انشاء جيل واع لقيم الدين ورسالة الاسلام الحضارية” وقالت :”ان الاسلام هو منهج تغييري وتطويري، لذلك يجب تنشئة جيل يحمل هذه الراية”.
ولفتت الى “المنهجية التي يعتمدها المركز منذ نشاته في ٢٠١٩”، وأكدت ان “التعاون مع دار اليتيمة هو من باب الحرص على نشر هذه الرسالة السمحاء، ويهمنا ان يعتنق هذه الجيل هذه الثقافة لا سيما مع انتشار الثقافات الهدامة لقيمنا”.

وفي الختام ،تم التوقيع على نص الاتفاقية من قبل غمراوي وعلم الدين، على أمل أن “يتقبل الله هذا العمل الخالص لوجهه تعالى”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *