السعودية وإيران: التزام كامل بـ«اتفاق بكين»

السعودية وإيران: التزام كامل بـ«اتفاق بكين»

أعربت السعودية وإيران، أمس عن “التزامهما الكامل” بتطبيق اتفاق بكين، فيما تم الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة الثلاثية المشتركة السعودية الصينية الإيرانية في حزيران المقبل بالسعودية.

جاء ذلك في بيان صادر في ختام أعمال الاجتماع الأول للجنة الثلاثية المشتركة السعودية – الصينية – الإيرانية، في بكين لمتابعة الاتفاق، برئاسة دنغ لي نائب وزير الخارجية الصيني، ونظيريه السعودي المهندس وليد الخريجي، والإيراني علي باقري كني، ولقاء جماعي لرئيسي وفدي الرياض وطهران مع وانغ يي وزير الخارجية الصيني.

واستعرض اجتماع اللجنة الثلاثية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، ما تحقق من نتائج إيجابية بالعلاقات بين السعودية وإيران.

وأبدت اللجنة الثلاثية السعودية الصينية الإيرانية، قلقها تجاه الأوضاع في غزة، كتهديد للأمن والسلم في المنطقة وعلى الصعيد الدولي، مؤكدين على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة، وإغاثة المدنيين بشكل مستدام، ومعارضة التهجير القسري للفلسطينيين. 

كما أكدت أن أي اتفاق حول فلسطين يجب أن يعكس إرادة الشعب الفلسطيني.

من جهته أكد الجانب الصيني استعداده لمواصلة القيام بالدور البناء ودعم الجانبين السعودي والإيراني في اتخاذ مزيد من الخطوات نحو تعزيز العلاقات.

وبحث الأطراف الثلاثة أوجه التعاون الثلاثي في مختلف المجالات.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً