بو حبيب بحث ونظيرته الألمانية وضع الجنوب وفلسطين

بو حبيب بحث ونظيرته الألمانية وضع الجنوب وفلسطين

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، في برلين، نظيرته الألمانية أنلينا بربوك، في حضور سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب.

وعلى الأثر، شكر بو حبيب لـ«السلطات الألمانية دعمها للبنان ومساهمتها في اليونيفيل»، وقال: «ندعو إلى سلة متكاملة لتطبيق القرار ١٧٠١، ومن ضمنها الانسحاب الإسرائيلي من كل المناطق المحتلة، ووقف الخروق البرية والبحرية والجوية».

وأشار إلى أن «لا سلام شامل من دون الفلسطينيين»، وقال: «إن مبادرة السلام العربية التي أقرّت في قمة بيروت عام ٢٠٠٢ القائمة على مبدأ قيام الدولة الفلسطينية المستقلة مفتاح السلام والاستقرار في منطقتنا».

أضاف: «أجرينا حوارا صريحا وشفّافا حول مسألة النزوح، ونبّهنا إلى أن هذا التحدي بدأ يهدّد أوروبا لأنها الوجهة النهائية لطالبي اللجوء بحثا عن الفرص الاقتصادية».

وفي سياق آخر، أشار بو حبيب بعد لقائه في برلين وزير الدولة في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية نيلز انان بحضور سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى أديب: «نشكر ألمانيا على عزمها تقديم مساعدات مخصصة لبرامج تنمية في لبنان بقيمة ٩١ مليون يورو».

كما التقى الوزير بو حبيب عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني النائب بول زيمياك حيث شكره بإسم لبنان على موقفه بالأمس في جلسة البرلمان لجهة مطالبة السلطات الألمانية بأهمية أخذ الهواجس اللبنانية بعين الاعتبار في مسألة النزوح السوري، ودعوته لزيادة دعم ألمانيا للجيش اللبناني.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً