وقفة تضامن مع غزة لطلاب جامعة cnam في طرابلس

وقفة تضامن مع غزة لطلاب جامعة cnam في طرابلس

محمد سيف

نفذ طلاب جامعة ال cnam في طرابلس وقفة تضامنية مع المقاومة وأبناء غزة وعموم فلسطين في حرم الجامعة في أبي سمراء، وقد حملوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية وصدحت في المكان الأغاني الثورية والهتافات الداعمة للمقاومة ولأهلنا الصامدين في غزة هاشم.

افتتحت الوقفة بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم بقراءة الفاتحة عن أرواح الشهداء.

عقدة
وألقى الطالب زكريا عقدة كلمة طلاب الجامعة فقال:”نوجه التحية لأبطال غزة العزة، للمقاومين البواسل الذين حطموا أسطورة الجيش الصهيوني الذي قيل أنه لا يقهر، وإذ بالمقاومين يدوسون على رؤوس قادته، ويأخذون جنوده أسرى، في ملحمة بطولية سوف يكتبها التاريخ بأحرف من نور”.
وأضاف: ” سوف يكتب التاريخ، أن العالم الغربي الظالم اجتمع بكل قوته وجبروته وآلته العسكرية وأداته الصهيونية المجرمة ليهزم ارادة أبناء غزة، ولم ولن ينجح،
وسوف يسجل التاريخ، صور أطفال غزة وهم يخرجون من تحت الأنقاض والدمار، ولسان حالهم يقول، إننا باقون على عهد فلسطين، سنبقى نقاوم وننتصر”.
وأدان: ” مواقف معظم حكام العرب والمسلمين الذين كان بإمكانهم الغاء اتفاقيات السلام والتطبيع، وطرد سفراء العدو الصهيوني والدول الداعمة له، ووقف تصدير النفط للغرب، وكسر الحصار عن غزة وادخال قوافل المتطوعين والمساعدات الاغاثية، ولم يفعلوا”.
وختم: ” لقد سقطت الأقنعة، وملحمة طوفان الأقصى كشفت كل الحقائق، وأولها أن النصر الفلسطيني تحقق يوم 7 أكتوبر، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة، وأن جيش العدو ومجتمعه أوهن من بيت العنكبوت، وأن المنظمات الدولية واعلاناتها واتفاقياتها سقطت جميعا، وأن فجر عالم جديد متعدد الأقطاب أكثر عدالة وانسانية لا بد أن تبزغ شمسه قريبا بعد أن عادت القضية الفلسطينية الى صدارة القضايا العالمية المحقة، ولن تعود عقارب الساعة الى الوراء، وأن موعد تحرير فلسطين أضحى قريباً بإذن الله”.

كلمات
وألقيت كلمات للطلاب، ميرا رفاعية، أيمن رحمون، قمر راعية، محمد عارف مطر، وأكدت الكلمات على “وقوف أبناء طرابلس إلى جانب غزة التي تدافع عن كرامة الأمة وعزتها وليس فقط عن غزة وفلسطين، وأن المقاومة سوف تغير العالم بعد أن كشفت زيف ادعاءات العالم الغربي الظالم التي وقف إلى جانب المجرم ضد الضحية”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً