أعداد قياسية للأسرى في غزة والضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

أعداد قياسية للأسرى في غزة والضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

ارتفعت أعداد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين من قطاع غزة والضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى أرقام قياسية منذ بدء العدوان على غزة في 7 تشرين الأول الماضي.
وأظهرت معطيات إسرائيلية، الثلاثاء، ارتفاع أعداد الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل إلى 8600، بينهم من اعتقلوا منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة قبل نحو 3 أشهر.
ونقلت وكالة الأناضول عن مركز الدفاع عن الفرد هموكيد الحقوقي الإسرائيلي، أنه بحلول كانون الأول 2024 تحتجز إسرائيل 2114 سجينا محكوما عليهم، و2534 محتجزا احتياطيا.
وأوضح المركز أن من بين المعتقلين في السجون الإسرائيلية 3291 محتجزا إداريا من دون محاكمة، كما تحتجز إسرائيل 661 شخصا باعتبارهم مقاتلين غير شرعيين وهم الذين اعتقلتهم إسرائيل اعتبارا من 7 تشرين الأول الماضي في غلاف قطاع غزة وداخل القطاع.
وأشار المركز إلى أنه يستند في معطياته إلى مصلحة السجون الإسرائيلية.
وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن عدد المعتقلين من قطاع غزة في السجون الإسرائيلية ارتفع بنسبة 150% عن الشهر الماضي.
وفي منتصف الشهر الماضي، أفاد رامي عبده مؤسس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره جنيف، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت ما لا يقل عن 900 فلسطيني في شمالي القطاع، وذكر المرصد أن إسرائيل تحتجز معظم المعتقلين من غزة في قاعدة زيكيم العسكرية.
وأشار المرصد إلى أنه لا يوجد إحصاء دقيق لعدد المعتقلين من غزة حتى الآن نظرا لسياسة الإخفاء القسري التي تنتهجها إسرائيل، وصعوبة تلقي البلاغات في قطاع غزة بسبب تشتت الأهالي وانقطاع الاتصالات والإنترنت شبه الدائم، غير أن تقديرات أولية تشير إلى تسجيل أكثر من 3 آلاف اعتقال، بينهم ما لا يقل عن 200 امرأة وطفلة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *