في اليوم الـ 89 للعدوان: مزيد من قتلى الجيش الاسرائيلي

في اليوم الـ 89 للعدوان: مزيد من قتلى الجيش الاسرائيلي

الاحتلال ينفذ مجازر جديدة ضد المدنيين

في اليوم الـ89 للعدوان على غزة، نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي أحزمة نارية وسط وجنوبي القطاع، مخلفا المزيد من الشهداء والدمار.

وبالتوازي، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط آخر، في وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية التصدي لقواته المتوغلة في محاور عدة بالقطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، فقد نفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات واسعة تخللتها اشتباكات مع مقاومين في مخيمين بمدينة طولكرم، وذلك في إطار حملة مستمرة منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى قبل نحو 3 أشهر. وبدأت الاقتحامات الجديدة ليلا، وشملت -بالإضافة إلى مخيمي طولكرم ومخيم نور شمس– كلا من نابلس وقلقيلية والخليل والقدس المحتلة.

ونفذت قوات الاحتلال في إطار هذه العمليات اعتقالات جديدة استهدفت عشرات الفلسطينيين.

وانسحبت القوات الإسرائيلية من بعض المناطق التي اقتحمتها، لكنها ظلت موجودة في مناطق أخرى شهدت انفجارات ومواجهات مسلحة عنيفة.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي مخيم نور شمس في طولكرم منطقةً عسكرية مغلقة، وفرض حظر التجوال فيه بعد أن نشر قناصة واستعان بجرافات وطائرات مسيرة.

وفي غزة قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت مع كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تجمعا لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم وسط خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق أعلنت سرايا القدس تدميرها دبابة “ميركافا” بعبوة من نوع “ثاقب”، مشيرة إلى استهدافها دبابة أخرى شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب  القسام  (حماس) إن مقاتليها و”كتائب المجاهدين” تمكنوا من إطلاق صاروخ أرض-جو تجاه طائرة مروحية شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تدميرها دبابة ميركافا للاحتلال الإسرائيلي بعبوة من نوع “ثاقب”، مشيرة إلى استهدافها دبابة أخرى شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس تمكنها من قنص جنديين إسرائيليين في محور التقدم شمال مخيم البريج، وأكدت مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وقالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها استهدفت دبابة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت القسام وكتائب المجاهدين اعلننتا اسقاط مسيرة اسرائيلية في عملية مشتركة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً