حمية من المطار: العمل طبيعي ولا مشكلة في الرحلات

حمية من المطار: العمل طبيعي ولا مشكلة في الرحلات

أكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية أن “مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت ما زال مستمراً بالقيام بمهماته التي أنيطت به، وأن التدابير كانت فورية بالأمس للعمل على حصر الضرر بفعل الخرق الذي جرى على نظام الشاشات ونظام جرار الحقائب، هذا فضلاً عن أن الإجراءات الجذرية كانت قد اتخذت اعتباراً من ليلة أمس لحصر الضرر والمعالجة وتأمين البدائل”.

كلام حمية جاء في مؤتمر صحافي عقده صباح امس في المديرية العامة للطيران المدني في المطار، بحضور المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن، قائد جهاز أمن المطار العميد فادي كفوري، رؤساء المصالح الإدارية والفنية في المطار، والأجهزة الأمنية المعنية.

وقال حمية: من المعلوم بأن مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت قد تعرض بعد ظهر امس الى خرق نستطيع وضعه في خانة Cyber attack، وعلى إثره مباشرة، تمت الدعوة الى اجتماع لجميع المعنيين من أجهزة إدارية معنية بالطيران المدني، وكذلك مع الاجهزة الامنية الموجودة في المطار، فالتواصل كان سريعاً ومباشراً، ومن دون أي انتظارللاوراق والمستندات الرسمية.

أما اليوم فقد عاد المطار الى طبيعته والشاشات كذلك بنسبة 80% والعمل طبيعي ولا مشكلة في العملات.

وتابع “بالأمس أجرينا مباشرة العديد من الاتصالات مع أصحاب الخبرة في هذا المجال، من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، إلى الأمن العام، وكذلك مع مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، وعند حصول الخرق مباشرة فإن الأجهزة الأمنية والعسكرية كانت موجودة معنا داخل الاجتماعات التي استمرت حتى الفجر. وبناءً على ذلك فقد تم الكشف المبدئي على هذا الخرق من قبل الاجهزة الأمنية المختصة، والتي تملك الخبرات في هذا الموضوع بحيث تم تحديد مدخلية الخرق”.

ولفت إلى أن “الاجراءات كانت قد اتخذت اعتباراً من ليلة أمس”، مشيراً إلى أن “هذا الخرق قد أحدث أضراراً معينة”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً