قنص إسرائيلي على مدنيين وقصف على محيط مستشفى واحتراق منزل

قنص إسرائيلي على مدنيين وقصف على محيط مستشفى واحتراق منزل
إصابات في صفوف العدو في استهداف المقاومة لمواقعهم ومراكز تجمّعات جنودهم

بعد ليل هادئ نسبياً شهدته المناطق الحدودية تعرضت تلة حمامص قبل ظهر امس لقصف مدفعي اسرائيلي. كما تعرضت بلدة الضهيرة وخراج بلدة طيرحرفا لقصف مدفعي. وحلقت طائرات الاستطلاع من نوع MK فوق القطاعين الغربي والأوسط في الجنوب لا سيما فوق الناقورة والضهيرة ويارين وصولا الى عيتا الشعب، وعلى علو متوسط.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في صور بأن الطائرات المعادية شنت 3 غارات مستهدفة رأس الناقورة وجبل بلاط بين رامية ومروحين والقي صاروخا جو -ارض على المنطقة المستهدفة.

وتزامن ذلك مع قيام مدفعية العدو المتمركزة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة بقصف إستهدف اطراف بلدتي الناقورة وحولا.

واصيب المواطن ياسر مراد بطلق ناري في قدمه اطلقته في اتجاهه بندقية من الجيش الاسرائيلي، قبالة مستعمرة المطلة. ونقل الصليب الأحمر اللبناني الذي توجه إلى المكان بمواكبة من عناصر الجيش اللبناني و»اليونيفيل» الجريح إلى مستشفى مرجعيون الحكومي. لاحقا، افيد ان الجريح ياسر مراد من بلدة بريقع الجنوبية اصيب بطلق ناري اسرائيلي اثناء مروره بسيارته الرباعية الدفع قبالة مستعمرة المطلة.

وافيد أن دورية للكتيبة الإسبانية في اليونيفيل صودف مرورها في المكان، حمت سيارته بآلياتها من رصاص العدو، وسارعت عناصرها الى تقديم الاسعافات الاولية ، لحين وصول الصليب الأحمر اللبناني والجيش.

كما تعرضت بلدتا ميس الجبل وحولا للقصف المدفعي الاسرائيلي. واستهدف الجيش الاسرائيلي منطقة الطراش جنوب – غرب ميس الجبل بالقصف المدفعي، ما أدى إلى احتراق منزل كان قد استهدف سابقا واستهداف مجددا امس.

كذلك أطلق الجيش الاسرائيلي قذائف مدفعيته على منطقة الشنديبة قرب مستشفى ميس الجبل الحكومي شمال البلدة.

وسقطت قذائف اسرائيلية على محيط تلة الرويسة ووادي الجمل في اطراف حولا. وحلق الطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء الجنوب. وتعرضت اطراف بلدة عيترون لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض الجيش الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما افيد عن قصف مدفعي معاد استهدف منطقة حامول – الناقورة .

في المقابل، اعلن حزب الله انه استهدف «تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب البستان ‏بالأسلحة المناسبة وحقّق فيها إصابات مباشرة». واعلن استهداف «موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصيب إصابة مباشرة». واستهدف الحزب «عند الساعة 3:50 من بعد الظهر، موقعي ‏حانيتا والعاصي بالأسلحة المناسبة وأصيبا اصابة مباشرة».

وافيد عن دوي صفارات الإنذار في منطقة حانيتا بالجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان.

وفي بيان ثالث، أعلنت المقاومة «ان مجاهديها استهدفوا عند الساعة 3:50 من ظهر يوم الجمعة 12-1-2024، ‏تجمعا لجنود العدو في محيط موقع المنارة بالأسلحة المناسبة وأصيب اصابة مباشرة».

وكان الهدوء الحذر قد خيم طوال الليل ما قبل الفائت على الحدود مع فلسطين المحتلة. وحلق الطيران الاسرائيلي الاستطلاعي ليلا وحتى صباح أمس فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور. واطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق، بالاضافة الى القنابل الحارقة على الاحراج المتاخمة في اللبونة والعلام.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً