نتانياهو‭: ‬المرحلة‭ ‬الثالثة‭ ‬من‭ ‬الحرب‭ ‬ستستغرق‭ ‬6‭ ‬أشهر

نتانياهو‭: ‬المرحلة‭ ‬الثالثة‭ ‬من‭ ‬الحرب‭ ‬ستستغرق‭ ‬6‭ ‬أشهر
وقف‭ ‬الحرب‭ ‬بالتوقيع‭ ‬على‭ ‬ضمانات‭ ‬دولية

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أبلغ وزراء حكومته أن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستغرق 6 أشهر.

وأضافت الهيئة أن نتانياهو أوضح أن الأمر سيستغرق 6 أشهر حتى ينهي الجيش المرحلة الثالثة من الحرب التي بدأت بالفعل في شمال قطاع غزة.

ونقلت عن نتانياهو قوله للوزراء في الاجتماع : كما قلنا مسبقا، إن الجزء الجوي سيستمر 3 أسابيع وهكذا كان، وكما قلنا إن الجزء الثاني من المناورة الضخمة سيستمر 3 أشهر وهكذا كان، وهكذا نقول إن الجزء الثالث من تثبيت السيطرة والتطهير سيستمر 6 أشهر، وفق تعبيراته.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي: لا نزال نقاتل والمعركة ستكون طويلة وسنحتاج إلى قوات الاحتياط مجددا.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مصادر مطلعة، قولها إنّ “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أبلغ عائلات الأسرى أنّ إسرائيل مستعدة لتقديم تنازلات من أجل صفقة جديدة”.

وأبلغ نتانياهو عائلات الأسرى، بحسب الصحيفة، أنّ “إسرائيل لن تعلن وقف الحرب كجزء من صفقة الأسرى كما طلبت حماس”، وكشفت المصادر أنّ “نتانياهو قال إنه إذا وافق على إنهاء الحرب فسيجب التوقيع على ضمانات دولية لا يمكن انتهاكها”.

ولم يحقق الجيش الإسرائيلي أيّا من الاهداف المعلن عنها، وأبرزها القضاء على “حماس” وإطلاق سراح الأسرى، ورغم ما يدّعيه الجيش الإسرائيلي من تفكيك قدرات الفصائل الفلسطينية خصوصا كتائب “القسام” و”سرايا القدس”، تتواصل عمليات إطلاق الصواريخ ويتكبّد الجيش خسائر في الجنود والآليات جرّاء العمليات العسكرية الفلسطينية المستمرة مع استمرار الحرب على قطاع غزة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً