الإعلامية بيا فاضل: مهرجان Smile For A Better Lebanon هو مبادرة أمل ومحبة للبنان

الإعلامية بيا فاضل: مهرجان Smile For A Better Lebanon هو مبادرة أمل ومحبة للبنان

د. فاخوري لديه نشاطات إجتماعية وإنسانية منذ أكثر من 20 سنة

يُعتبر الدكتور أنطوني فاخوري من أمهر أطباء الاسنان في لبنان والوطن العربي بعد أن سلك طريق الخصوصية في التعامل مع مهنته، وتجاوز الروتين بأسلوبه حتى باتت عياداته محوراً للثقة والإبداع والريادة في ظلّ كل الازمات التي تعصف بلبنان.

فاخوري الطبيب اللامع والإستثنائي، تحوّلت عياداته إلى نموذج مثالي حول مهنة طب الأسنان التي يعتبرها فنّاً وشغفاً، وينسج من خلالها لوحات من الجمال. أجرينا مقابلة حصريّة مع الإعلامية بيا فاضل التي إختارها د. فاخوري كوجه إعلاني لعياداته علماً أنّ شهرتها ونجاحاتها تجاوزت حدود الوطن، وقد دردشنا معها حول مبادرة أو مهرجان Smile For A Better Lebanon الذي أطلقه د. فاخوري سنة 2021، وهذا المهرجان التكريمي ليس تجارياً، وإنما يعكس حبّه في صناعة الفرح من حوله على مستحقّيه.

*أخبرينا عن مبادرة Smile For A Better Lebanon المستمرة للموسم الثالث في ظل الظروف الصعبة التي كان ولا يزال يمرّ بها لبنان؟

– المبادرة إنطلقت من رحم المعاناة والمشاكل التي عانينا منها بسبب كورونا والمشاكل الإقتصادية وغيرها، وإنطلاقاً من أنّ لبنان يجب أن يبقى فيه الأمل والبسمة، قرّر الدكتور فاخوري بعد قيامه بعدّة نشاطات إجتماعية وإنسانية وترفيهية، أن ينظّم مهرجاناً تحت شعار  Smile For A Better Lebanon يجمع فيه الفنّانين والكوميديين والإعلاميين.

*إسم عيادات الأسنان للدكتور فاخوري في لبنان ودبي هي Smile To Smile، كيف إستطاع تطوير رسالته الطبية والتجميلية لتصبح رسالة إجتماعية فنية وثقافية؟

– أنطوني فاخوري رائد في عالم طب الأسنان، ويزوره مرضى من عدّة بلدان حتى يحظوا بالإبتسامة المشهور بها، وهذا النجاح دفعه إلى أن يحوّل الإبتسامة التقنية إلى معنوية، وأن يزرع البسمة من حوله  في مجتمعه من خلال مبادرة أمل ومحبة للبنان.

* أنت الوجه الإعلامي لـ Smile To Smile منذ 3 سنوات، وعضو فاعل في اللجنة التنظيمية لمهرجان Smile For A Better Lebanon الذي إقترحت شعاره، كيف تقيّمين نجاحه من سنة إلى أخرى؟

– حين إقترحت عليه هذا الشعار أحبّها جداً، والمهرجان يتألّق نجاحاً من سنة إلى أخرى، والحضور يكون أكبر، وبدأنا التحضيرات لتقديم مفاجأة كبيرة جداً هذه السنة. 

* لماذا برأيك أطلق الدكتور فاخوري هذه المبادرة؟

– حفل Smile For A Better Lebanon  كان أوّل مهرجان بعد  الثورة وكورونا وكان أوّل بادرة أمل، وأحبّ الدكتور أنطوني أن يقول من خلاله إنّ لبنان سيستعيد عافيته من جديد، وإنّ المجتمع سيحظى بأمل جديد، وهو يريد أن يصبح هذا المهرجان تجمّعاً سنوياً لأهم الكوميديين والإعلاميين والشخصيات الفاعلة في لبنان، لنلتقي على البسمة والضحكة والأمل، وهذه الرسالة تتطوّر وأصبحت حقيقة.

* كيف تأسست اللجنة؟ وما الجديد في الموسم الثالث سواء لناحية التنظيم أو مفاجآت جديدة في التكريم والحضور من كوميديين وفنانين؟

– تأسّست من محترفين في الفن والكوميديا والإعلام والمسرح والتنظيم، ونتعاون مع أشخاص لديهم الخبرة في مجالهم لإنجاح هذا الحفل أمثال مي زيادة، وشادي مارون، ورجا نصرالدين، وروبير مخايل. في السنة الماضية كرّمنا الممثّل الكوميدي الكبير صلاح تيزاني، وكرّمنا قبله الممثّل الكوميدي غابي حويك الذي عانى من حالة مرضية، ونحضّر لعرض جديد من نوعه في الستاند آب كوميدي خلال هذه الشهرين.

*معروف عن الدكتور فاخوري أنّه الأبرع في صناعة أجمل الإبتسامات في لبنان والوطن العربي، كيف يوفّق في الجمع بين الإبتسامة التقنية والمعنوية أي من خلال جمع الكوميديين في حفل واحد؟

– زرع الابتسامة على الصعيد التّقني هي هوايته وليست مهنته فقط، والإبتسامة تعطي الثقة بالنفس، واعتبر أنّ هناك شيئاً مشتركاً بينه وبين الكوميديين وهو زراعة البسمة، وأحبّ أن يتوّج هذا الشيء بعمل مشترك، ومن هنا ظهرت فكرة Smile For A Better Lebanon لمشاركة الكوميديين فيها، وما أصعب جمع الكوميديين، فنحن نقوم كل سنة بعمل جبّار لجمعهم على المسرح بشكل جميل، وبالفعل إستطعنا أن نجمع أكثر من 12 كوميدياً من الصف الأول.

*أنت إعلامية شابة وجميلة، والمقدّمة الحصرية لهذا الحفل في مواسمه الثلاثة على التوالي، ماذا أضاف لك هذا المهرجان على الصعيد الشخصي؟

– قدّمت الحفل بنسختيه الأولى والثانية وحالياً الثالثة، وأنا موجودة ضمن اللجنة، وهذا الحفل الضخم يتطلب مسؤولية كبيرة وثقة بالنفس، ونجاحي فيه حفّزني لتقديم حفلات فنية في كازينو لبنان، وحفلات خاصة ومناسبات عامّة.

*لا يقتصر عمل الدكتور  فاخوري على طب الأسنان، وإنما هو فاعل جداً إجتماعياً وإنسانياً، فهل يعتبر هذا الحفل تتويجاً لأعماله على مدار السنة؟ أخبرينا عن بعض هذه النشاطات؟

– الدكتور فاخوري لديه عدّة نشاطات منذ أكثر من 20 سنة، وهو موجود في المناسبات الدينيّة مثل عيد الميلاد وشهر رمضان وعيد الفصح وأيضاً في حفلاته للأطفال على مسرح البلمند وفي الأشرفية ومونو وزياراته إلى دار العجزة وتوزيعه الحصص الغذائية في بعض المناطق اللبنانية وزيارته لحضانة الطفل في زحلة، ويقوم بعدّة نشاطات أخرى، ويحفّز فريق عمله للقيام بعدّة نشاطات خيرية  في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، وكل هذه النشاطات توّجها من خلال حفل Smile For A Better Lebanon.

*نرى حملات إعلانيّة كبيرة على طرقات لبنان عليها صورتك، لماذا إختارك الدكتور فاخوري لتكوني الوجه الإعلامي لعياداته؟

– هذه الضحكة هي رمز للأمل، وهي عفوية وصادقة ونابعة من القلب، وأشكر الدكتور فاخوري  ولجنة Smile For A Better Lebanon لإختياري سفيرة البسمة في هذا البلد.

*الدكتور فاخوري هو المموّل الوحيد لهذا المهرجان، هل من رعاة آخرين؟

– صحيح، الدكتور فاخوري هو المموّل الوحيد للسنة الثالثة على التوالي وذلك بمبادرة شخصية منه، وهو ليس مهرجاناً تجارياً .

*ما هي الخدمات الطبيّة التي تقدّمها عيادات Smile To Smile؟

– تقدّم كلّ الخدمات الطبيّة مثل طب الأسنان والخدمة التجميليّة من لايزر، وهوليوود سمايل، و Laser Whitening، وجراحة الأسنان وطب أسنان الأطفال، وGeneral Dentistry وهي العلاجات الروتينيّة وسحب العصب والـMedical Section وهي فرع خاص للطب العام، وعياداتنا وخصوصاً في منطقة الحمرا تمّت إعاة تأهيلها من 3 أشهر، وهي تحتوي الآن على كل المجالات الطبيّة مثل طب العائلة Psycologist والطب الفيزيائي، والسياحة العلاجية، فنحن نستقبل المريض من المطار، ونهتم بحجز الفندق والتنقّلات، وأهم ما لدينا حالياً هو مختبرات Smile To Smile داخل العيادة، وهذا ما يميّزنا عن غيرنا.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً