قصف مدفعي إسرائيلي عنيف وغارات وتهديدات لقرى حدودية والمقاومة تستهدف ثكنة للعدو بصواريخ «فلق 1» وتحقّق إصابات مباشرة فيها

قصف مدفعي إسرائيلي عنيف وغارات وتهديدات لقرى حدودية والمقاومة تستهدف ثكنة للعدو بصواريخ «فلق 1» وتحقّق إصابات مباشرة فيها

واصل العدو الاسرائيلي امس اعتداءاته على القرى والبلدات الحدودية ملحقا اضرارا كبيرة في الممتلكات، في المقابل ادخلت امس المقاومة صاروخ «فلق» في الرد على اعتداءات الاحتلال.

فقد استهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي، بلدة حولا منطقة القعدة ووادي البياض.

ايضا، تعرضت قرابة الاولى من بعد ظهر أمس اطراف بلدة بيت ليف لسقوط 5 قذائف مدفعية مصدرها مرابض الجيش الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة، كما سجلت غارة إسرائيلية على محيط بلدة عيترون.

وعصرا، سجل قصف مدفعي اسرائيلي على وادي حامول وأطراف بلدات طير حرفا والناقورة والضهيره ويارين. في المقابل، اعلن حزب الله انه «استهدف صباحا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة المناسبة».‏ كما اعلن انه استهدف «ثكنة ‌‏»معاليه غولان» بصواريخ «فلق 1» وحقّق فيها إصابات مباشرة».

‏وصدر عن «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي:

«دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:10 من بعد ظهر يوم الجمعة 26-01-2024 تجمّعات وانتشار جنود العدو في ثكنة «معاليه غولان» ومحيطها برشقة كبيرة من صواريخ الكاتيوشا».

وافاد عدد من سكان بلدة الغندورية قضاء بنت جبيل، أن العدو الاسرائيلي قام بالاتصال بهم ، وطلب منهم اخلاء منازلهم فورا ، قبل البدء بقصفها، ما سبب حالا من الهلع لدى المواطنين.

وعلى الاثر قام عدد من سكان البلدة باخلاء المنازل خوفاً على ارواحهم.

وكان افيد عن انفجار صاروخ اعتراضي للقبة الحديدية في أجواء حدود الناقورة.

وأفادت وسائل إعـلام اسرائيلية ان «الجيش الاسرائيلي أطلق صاروخًا اعتراضيًا تجاه هدف مشبوه يحلّق فوق البحر مقابل مستوطنة «ليمان» بالجليل الغربي».

بدورها، أفادت قناة «الجزيرة» ان «صفارات الإنذار دوت في بلدة مرغليوت والجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان».

كما افادت القناة 12 الاسرائيلية انه تم «رصد إطلاق صاروخين من لبنان باتجاه مستوطنة «مرغليوت» بالجليل».

من جهة أخرى، هاجم الجيش الإسرائيلي امس مهبطا رئيسيا لطائرات حزب الله وإيران في قلعة جابر، لبنان، كان يستخدم لشن هجمات جوية ضد إسرائيل، في تصعيد كبير بين الجانبين، بحسب ما أوردته صحيفة «جيروزاليم بوست».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً