عقوبات أميركية مالية على مستوطنين وبايدن: يقوّضون السلام في الضفة الغربية

عقوبات أميركية مالية على مستوطنين وبايدن: يقوّضون السلام في الضفة الغربية

أشار الرئيس الأميركي جو بايدن، الى أنني “أعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل”.

وأكد بايدن، أننا “نعمل من أجل إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بناء على دولتين وشعبين يعيشان جنبا إلى جنب”.

وكشف البيت الأبيض أن “مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الدفاع البريطاني غرانت شابس ناقشا خلال اجتماع  الأربعاء منع التصعيد في الشرق الأوسط والجهود المستمرة لمواجهة هجمات جماعة الحوثي اليمنية”.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” نقلا عن وثائق ومسؤول أميركي ومساعد في الكونغرس أن الرئيس الأميركي جو بايدن أصدر أمرا تنفيذيا يستهدف المستوطنين اليهود الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، ويعملون على تقويض السلام.

وحذر بايدن وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين مرارا من أنه يتعين على إسرائيل التحرك لوقف العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية. وتصاعدت الهجمات هناك في الأشهر القليلة الماضية في ظل توسع المستوطنات اليهودية، وتصاعدت مرة أخرى منذ هجمات السابع من أكتوبر تشرين الأول على إسرائيل.

وأعلن وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن في وقت لاحق ان الادارة الاميركية فرضت عقوبات على 4 اسرائيليين مرتبطين العنف بالضفة الغربية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً