الرفاعي: لا نزال أمام خيارات مفتوحة إما هدنة دائمة وإما الشهادة

الرفاعي: لا نزال أمام خيارات مفتوحة إما هدنة دائمة وإما الشهادة

اعتبر مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة “منبر الجمعة”، أن “التفاف الصهاينة على أهدافهم لن يجديهم نفعا، إنما يزيدنا ثقة أنهم مهزومون و”الصفعة أنهت الصفقة” وآتت أكلها والناصر الله”. وقال: “استمرار جرائم الإبادة سيزيد فرص رفع البطاقة الحمراء في محكمة العدل الدولية بدلا من الصفراء في وجه الصهيونية القبيح”.

ورأى أن “الضغط في ملف الأسرى وسعي “النتن ياهو” للتوصل إلى صفقة مجتزأة ليس إلا مراوغة لا فائدة منها سوى إضاعة الوقت، إما هدنة دائمة وفق شرط المقاومة وإما الشهادة”.

وقال: “في ظل عدم إتخاذ الأميركي القرار بوقف إطلاق النار فنحن لا نزال أمام خيارات مفتوحة شديدة العواقب”.

وأكد انه “لا يمكن للمقاومة أن تتخلى عن أوراق ضغطها ولا عن قياداتها ولا عن قضيتها ولا عن دماء الشهداء، لن تسير مقاومتنا إلى المقصلة، ولن نتركها وحدها تواجه هذا الوحش الدموي النازي الخطير”. ودعا “كل أنظمة العالم وبالأخص الأنظمة العربية، إلى السعي بكل قوة وجد لوقف شامل للحرب وإدخال المساعدات الإنسانية الفوري على أمل وضع خطة قريبة لإعادة الإعمار والعمران”.

وقال: “ضلَّلت إسرائيل العالم حين أعلنت أنَّها بصدد اقتلاع حماس من جذورها، فصدّق من صدّق، وتشكّك من تشكّك، إلى أن تبلور الإجماع على استحالة التصفية وحتمية الذهاب إلى تسوية”.

وختم: “يمكن تصفية بعض من يحمل القضية لكن المستحيل هو تصفية القضية، وتستطيع عصابة سرقة أموال الناس لكن المستحيل عدم محاسبتها عاجلا أم آجلا”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً